Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المدافع الشبابي الجديد عبد الله الفهد في حوار خاص لـ (الجزيرة):
اخترت الليث بعناية فهو فريق البطولات وصناعة النجوم!

رجوع

اخترت الليث بعناية فهو فريق البطولات وصناعة النجوم!

حاوره - أحمد العجلان:

أبدى مدافع نادي الشباب الجديد عبد الله الفهد تفاؤله بمستقبل مشرق له مع الليث وقال في حديث خاص لـ ( الجزيرة ): اخترت الشباب بعناية فهو بيئة خصبة لإبداع اللاعبين ولتطوير إمكاناتهم، مبديا اعتزازه بثقة الشباب وكذلك بالمرحلة التي قضاها في النادي الفيصلي.. الفهد الذي ظهر واثقا من نفسه تحدث بثقافة عالية وحضور أدهشني مقارنة بصغر سنه.. وإليكم تفاصيل الحوار: -

* عبد الله الفهد المدافع الشبابي الجديد .. كيف من الممكن أن تقدم لنا نفسك؟

ضحك وقال: أنا لاعب كرة قدم منذ أكثر من ست سنوات حيث التحقت بالنادي الفيصلي لفئة الناشئين ولعبت لمنتخبات الناشئين والشباب والأولمبي و- إن شاء الله - أطمح أن أكون لاعبا في المنتخب الأول .

* كيف اكتشفك نادي الشباب لينقلونك من الفيصلي ؟

من الواضح أنهم راقبوني مع المنتخبات السنية وكان هناك عرض منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية ولكن لم يتفقوا مع النادي وأخيرا تم الاتفاق .

* وهل كانت لديك فكرة الانتقال لناد آخر غير الشباب عندما ينتهي عقدك مع الفيصلي الذي بقي منه عامان قبل أن توقع للشباب ؟

وكيل أعمالي الأستاذ محمد الخليفة هو من تولى مسؤولية ملف الانتقال والعروض تصل له مباشرة، وبالنسبة لي اخترت الشباب بعناية فهو بيئة مناسبة للاعب الذي يطمح أن يقدم نفسه بشكل مميز ولكي أطور مستواي .. وبالمناسبة أنا لو دخلت في الفترة الحرة فلن أنتقل لغير الشباب فكما قلت لك فأنا اخترته بعناية .

* في الغالب اللاعبون يحبون مراكز المقدمة .. بمن تأثرت لتلعب مدافعا ؟

أنا متأثر جدا بالإيطالي نيستا وكذلك الإسباني كارلوس بويول .

* الشباب يملك مدافعا أجنبيا وآخرين مخضرمين مثل نايف القاضي ووليد عبد ربه .. كيف ترى فرصتك للعب كأساسي ؟

أنا أسعى لاستفيد من زملائي أصحاب الخبرة وأسمع نصائحهم والفرصة ستأتي - إن شاء الله - .

* هل ستلعب مباشرة مع الفريق الأول أم ستستمر في الأولمبي ؟

أنا جاهز لكلا الفئتين وربما ألعب أولا في الأولمبي وهذا أمر طبيعي ومن ثم سيكون لدي فرصة كبيرة - إن شاء الله - للعب مع الفريق الأول .

* لازلت صغيرا في السن ( 19 سنة ) كيف كان قرار الرحيل من حرمة إلى الرياض وكيف تقبلت عائلتك القرار ؟

هذه مرحلة جديدة من حياتي وهذا هو عصر الاحتراف وبالنسبة لعائلتي كانت هناك معارضة في البداية ولكن سرعان ما تقبلوا الفكرة والإيمان بالاحتراف وأهميته .

* عائلتك كروية فوالدك هو زميلنا الصحافي الرياضي في ( الجزيرة ) فهد الفهد وشقيقك باسل الفهد لاعب الفيصلي .. كيف أثر ذلك عليك ؟

العائلة فعلا رياضية ووالدي صحافي ورياضي قديم وبالمناسبة هو دائماً يوجهني بالاهتمام بالدراسة أكثر من توجيهه لي بأن أهتم بكرة القدم، وباسل أخي أنا جاهز لمواجهته عندما ألعب مع الشباب ضد الفيصلي ( قالها ضاحكا ) .

* بالمناسبة تدرس في أي مرحلة وهل لديك فرصه لمواصلة الدراسة ؟

أنا - ولله الحمد - أنهيت السنة الأولى من الجامعة بنجاح في جامعة المجمعة كلية العلوم التطبيقية و- إن شاء الله - سيتم توفير نقل لي لاحدى جامعات الرياض لأكمل دراستي ولا سيما أن رئيس الشباب الأستاذ خالد البلطان شدد على أهميتي إكمالي الدراسة وهذا مؤشر إيجابي جدا .

* لابد أن هناك أشخاصا كانوا مؤثرين في حياتك الرياضية التي لازالت في بدايتها من هم ؟

لن أنسى مدرب ناشئي الفيصلي الذي استمررت في التدرب معه خمس سنوات وهو الكابتن الحميدي العتيبي الذي وجهني كثيرا، وكذلك استفدت من المدربين الذين تدربت معهم في المنتخبات وهم عمر باخشوين وأحمد الحاج وخالد القروني وفيصل البدين والبرازيلي كيكا .

* ماذا تقول للفيصلي وللشباب ؟

أقول لإدارة الفيصلي شكرا جزيلا على تسهيل إجراءات انتقالي وأشكر كل من وقف معي في النادي الفيصلي وأشكر إدارة نادي الشباب بقيادة الأستاذ خالد البلطان على ثقتهم و- إن شاء الله - أكون على قدر الثقة وأساهم مع زملائي في استمرار تفوق الشباب وحصوله على البطولات كواحد من أكبر الأندية السعودية وأن أسعد جماهير الليث .. ولا أنسى أن أشكر الأستاذ محمد الخليفة وكيل أعمالي على مجهوداته الكبيرة معي فألف شكر له وكذلك لعمي سعود الفهد الذي قدم لي الكثير من النصائح .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة