Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 13/06/2013 Issue 14868 14868 الخميس 04 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

العقوبات تراوحت ما بين «100» ريال إلى «100 ألف» ريال
إدارة الرقابة بأمانة حائل تنفذ جولات رقابية مكثفة على مختلف المحلات

رجوع

حائل - سعود الرفاع:

كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة حائل جهودها الرقابية الميدانية خلال فترة الصيف على المحلات والأسواق التجارية والمطاعم والمطابخ ومحلات الوجبات السريعة ومحلات الحلويات وصالونات الحلاقة والمواد الغذائية والاستهلاكية المقدمة للمواطنين، وذلك بأجهزة إلكترونية حديثة ذات قياسات دقيقة، وذلك خلال حملات مكثفة تأتي على فترات مختلفة. أوضح ذلك مدير إدارة الإعلام بأمانة منطقة حائل بالنيابة الأستاذ سعد الثويني، الذي قال إن الأمانة تسعى لمضاعفة العمل الرقابي لضبط المخالفات التي من شأنها الإضرار بالصحة العامة، مؤكداً أن هناك مخالفات تتم المعاقبة عليها مباشرة وتطبق عليها لائحة الجزاءات والغرامات البلدية التي تتراوح ما بين مائة ريال إلى 100 ألف ريال حسب نوع المخالفة. وأضاف الأستاذ الثويني، أن إدارة صحة البيئة تنفذ بصفة دورية حملات مفاجئة على المطاعم ومحلات الوجبات السريعة والمطابخ وما في حكمها على فترات صباحية ومسائية.

وأوضح أنه خلال الشهر الماضي وضمن العديد من النشاطات التي قامت بها إدارة صحة البيئة تم إحالة «503» عامل للكشف الطبي، ومنح «453» شهادات صحية ومنح «315» رخصة محل جديدة، كذلك تجديد «541» رخصة تجارية.

الجدير بالذكر أنه خلال الجولات الميدانية على محلات المواد الغذائية تم مصادرة «1572» كجم، و»440» علبة، و»98» لتراً، و»345»حبة، و»215» مواد غذائية منوعة.

كذلك شددت الرقابة على المسالخ، حيث كان عدد المذبوحات خلال الشهر الماضي «23868» ما بين ضأن وماعز وجمال وأبقار، وتم إعدام كلي لـ10 حالات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة