Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 13/06/2013 Issue 14868 14868 الخميس 04 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

دشنت برنامجها السنوي (أتميز) للموهوبين.. بمشاركة (167) طالباً و طالبة
أرامكو تعلن عن خارطة برامجها الثقافية في مناطق المملكة حتى الربيع القادم

رجوع

أرامكو تعلن عن خارطة برامجها الثقافية  في مناطق المملكة حتى الربيع القادم

الظهران - سلمان الشثري:

أعلن نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، المهندس محمد القحطاني، أمس الأربعاء، أن الشركة وضعت لهذا العام باقة كبيرة ومتنوعة من البرامج الثقافية والتوعوية الممتعة لكل أفراد الأسرة في مختلف مناطق المملكة، وقد بدأت هذه الفعاليات منذ الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أنها ستتواصل في جزء من فترة الإجازة الصيفية، وفي أجزاء متفرقة من فترة العام الدراسي الجديد.

وقال: صممنا خارطة برامجنا هذا العام لتشكل انطلاقة جديدة أكثر ملاءمة لحاجات المجتمع من حيث الزمان والمكان. فكما تتميز فترة الإجازة الصيفية بالنشاط السياحي الداخلي، وقدرة أفراد الأسرة على التفرغ لزيارة هذه البرامج، كذلك فإن فترة العام الدراسي تتميز باعتدال الجو الملائم للنشاطات التي تقام في الهواء الطلق وعودة الأسر من أسفارهم، مما يحقق الاستفادة القصوى لأبنائنا الطلاب والطالبات من البرامج العلمية والثقافية التي صممت بعناية لتناسب مختلف أعمارهم واهتماماتهم، ومن خلال النقاشات الإثرائية مع معلميهم ومشرفيهم أثناء الزيارات المدرسية لتلك البرامج، وبالتالي تتحقق المشاركة والاستفادة على نطاق أوسع.

وأضاف القحطاني: ستركز الكثير من الفعاليات على الناشئة وجيل الشباب، بتطوير معارفهم ومهاراتهم وملكاتهم الإبداعية في قالب ممتع يناسب جميع الأذواق، وسيجد الكبار مكانهم في مشاركة أبنائهم وبناتهم أوقاتاً عامرة بالفائدة والمتعة.

واستطرد قائلاً: ستحفل جميع برامجنا في مناطق المملكة هذا العام بالجديد والمفيد والمتميز، حيث نسعى بشكل دائم لتلمس حاجات المجتمع التي تتطور وتتغير بشكل مستمر نحو المعرفة، وذلك انطلاقاً من قيمة المواطنة التي تميز أعمالنا وترسم مشاركتنا في مساعي المملكة لإرساء قواعد المجتمع المعرفي الذي يقودنا بطبيعة الحال إلى تحقيق اقتصاد معرفي منافس ينسجم مع مكانة المملكة.

وكانت برامج أرامكو السعودية قد بدأت في المنطقة الشرقية تزامناً مع بدء هذه الإجازة الصيفية، وذلك بمشاركتها كراع استراتيجي في تنظيم برنامج صيف سايتك حتى نهاية شهر شعبان الحالي، بالتعاون مع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخبر.

كما أطلقت الشركة في المنطقة الشرقية هذا الأسبوع برنامج أتميز لطلبة المدارس الثانوية وفي الأحساء أيضاً بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم هناك، إضافة إلى برنامج أتميز للموهوبين والموهوبات بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، حيث يستمر هذان البرنامجان شهراً. فيما ستطلق خلال أيام برنامجاً آخر مصغراً تثقيفياً في مجمع الظهران التجاري ذا طابع ترفيهي لجميع الأعمار.

وأطلقت الشركة الثلاثاء الماضي في مجمع العثيم التجاري بالأحساء برنامجاً تثقيفياً وتوعوياً بمناسبة يوم البيئة العالمي 2013 تحت شعار (أنا أحب بيئتي... وسأحميها).

أما البرنامج الثقافي الرئيسي السنوي الذي تقيمه الشركة في الظهران، فسينطلق مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ليستمر 42 يوماً، فيما ستقيم الشركة نسخاً أخرى مصغرة من البرنامج الثقافي الرئيس في كل من الأحساء ورأس تنورة وبقيق، في وقت لاحق من هذا العام.

وفي المنطقة الوسطى؛ سوف تشارك أرامكو السعودية بمجموعة من البرامج الثقافية المتنوعة ضمن الفعاليات الصيفية في كل من القصيم وحائل والجوف، حيث بدأت الشركة مشاركتها أمس في فعاليات مهرجان «بريدة وناسة» لمدة ثلاثة أسابيع، فيما ستبدأ فعاليات مماثلة لذلك في مهرجان صيف حائل السبت المقبل، وتستمر لثلاثة أسابيع كذلك.

أما البرنامج الثقافي الرئيسي الذي تقيمه الشركة في الرياض في كل عام فسينطلق بعد بدء الدراسة ليشمل معظم شهر ذي القعدة بدءاً من الخامس منه الموافق للحادي عشر من سبتمبر، وكان البرنامج الثقافي قد بدأ فعالياته في المنطقة الغربية انطلاقاً من المدينة المنورة منذ الأسبوع الماضي، حيث تشارك الشركة في الفعاليات الصيفية المقامة هناك في حديقة الملك فهد، وذلك بمعرض للصور، وواحة للعلوم والتقنية، وحديقة مصغرة للسلامة المرورية ومسرح للأطفال. كما يقدم البرنامج دورات تدريبية في الخطابة والتطوير الذاتي وإدارة الوقت لعموم الزائرين.

ومن الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي، حيث ستطلق الشركة في العاشر من شهر شعبان الحالي برنامجاً ثقافياً في أبها وتحديداً في قرية المفتاحة، حيث سيستمر، بإذن الله، حتى قرب نهاية الشهر.وفي الباحة ستطلق الشركة كذلك برنامجاً مماثلاً في الثالث عشر من شعبان، وسيستمر حتى إطلالة شهر رمضان المبارك.

أما في جدة فستنطلق فعاليات البرنامج الثقافي الرئيسي السنوي في ربيع الأول من العام القادم لتستمر شهراً.

كما سينطلق يوم السبت 6 شعبان 1434هـ ، برنامج أرامكو السعودية الصيفي الرياضي «أتبارى» بالتعاون مع بعض ا لأندية الرياضية بالمنطقة الشرقية، وهي نادي النهضة والاتفاق والقادسية والفتح والخليج والجبيل، ويستهدف البرنامج ألف مشارك. على صعيد متصل دشنت أرامكو السعودية في الظهران مؤخراً برنامجها الصيفي السنوي «أتميز» للموهوبين بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، والذي يهدف لتدريب المتميزين من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية من جميع أنحاء المملكة ضمن برنامج يستمر لمدة أربعة أسابيع.

وقال مدير عام التدريب والتطوير في أرامكو السعودية ناصر بن عبدالرزاق النفيسي إن البرنامج تم إطلاقه للموهوبين بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع للسنة الرابعة عشر على التوالي، ليقوم هذا الصيف بتدريب 167 طالب وطالبة من المتميزين على مستوى المملكة للانخراط في برامج علمية هي: الرياضيات والعلوم والهندسة والتقنية، وكذلك الحصول على حصص دراسية متعددة من العلوم الإثرائية بالتعاون مع أعرق الجامعات الدولية، بما في ذلك حصص مكثفة في منهجي (KET الجزيرة PET)، لتعليم اللغة الإنجليزية بهدف تأهيلهم للاختبارات الدولية، بالإضافة إلى البرامج الأخرى التي تُعنى بالثقافة العامة وبناء الشخصية.

وأضاف النفيسي أن برنامج (أتميز) يسهم في تهيئة الطلاب والطالبات الموهوبين لدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي من خلال مساعدتهم على تنمية قدراتهم العقلية والشخصية إلى أقصى مدى وتوجيهها إلى احتياجات وأولويات المجتمع التنموية.

وأشار إلى أن ما تقوم به الشركة من دعم لأبنائنا الطلاب والطالبات، هو تأكيد عملي على نهج أرامكو السعودية في الاستثمار المعرفي وتطبيقاً لمبادرتها لتدريب مليوني طالب وطالبة على مستوى المملكة بحلول العام 2020م».

الجدير بالذكر أن برنامج (أتميز) للموهوبين، سيكون فريداً هذه السنة، حيث تمتد البرامج الإثرائية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً ولمدة شهر كامل، بما في ذلك العطلات الأسبوعية التي ستستثمر في برامج تركز على بناء الشخصية وإكسابها مهارات جديدة بهدف اكتشاف المواهب المخزونة، ومنها على سبيل المثال: مبادئ المعرفة وتنظيم التفكير وطرق الاستنباط والتحليل وبرنامج الرياديين وبرنامج الخطابة وبرامج التصوير الفوتوغرافي. كما سينظّم البرنامج أنشطة مميزة في نهاية الأسبوع مثل: أنشطة الغوص وفنون ركوب الخيل وزيارات لبعض مرافق أرامكو السعودية والعديد من الأعمال التطوعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة