Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 13/06/2013 Issue 14868 14868 الخميس 04 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

هيئة السياحة تحذّر من التعامل مع المكاتب الوهمية

رجوع

الجزيرة - واس:

حذّر نائب الرئيس المساعد للتراخيص والجودة بالهيئة العامَّة للسياحة والآثار المهندس أحمد بن حمد العيسى المواطنين والمقيمين من التَّعامل مع بعض المجهولين الذين يدعون انتماءهم لمكاتب سفر وهمية، ويروّجون لرحلات دوليَّة منخفضة التكاليف بغرض استغلال راغبي السَّفَر والسياحة. وأوضح العيسى في تصريح صحفي أن الهيئة طوّرت اشتراطات الترخيص لوكالات السَّفَر والسياحة، بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا النَّشاط، مثل منظمة (الإياتا) المظلة النظاميَّة لشركات الطيران، بهدف إيجاد وكالات نظاميَّة وموثوقة، تعمل وفق إجراءات محدَّدة وتعاقدات واضحة مع شركات الطيران، بما يضمن مصداقيتها.

وأشار إلى أن الهيئة تعلن على موقعها الرسمي بِشَكلٍّ مستمرٍ أسماء وكالات السَّفَر والسياحة المرخصة من قبلها، كما تلزم هذه الوكالات بوضع الترخيص في مكان بارز لاطِّلاع العملاء عليه. ولفت العيسى النَّظر إلى أن الهيئة تقوم من خلال فرق متخصصة بجولات تفتيشية ورقابية بِشَكلٍّ مستمر، للحدِّ من الممارسات التسويقية الفردية والمكاتب غير النظاميَّة، وتطبيق العقوبات التي قد تصل لإغلاق المنشآت المخالفة.

وأكَّد أنّه على الرغم من كل تلك الجهود إلا أن الهيئة تأمَّل أن يُؤدِّي العملاء أدوارهم المتوقعة في المحافظة على حقوقهم، وأهمها أن يتعاملوا مع المكاتب المرخصة من الهيئة، والإبلاغ عن أيِّ عروض تقدم لهم عن طريق مكاتب غير نظاميَّة، لتتمكن الهيئة من التَّعامل مع مقدمي هذه العروض واتِّخاذ الإجراءات النظاميَّة بحقهم.

مما يذكر أنَّه يمكن تقديم الملاحظات والشكاوى عن طريق الاتِّصال بمركز الاتِّصال السياحي على الرقم «19988»، أو عن طريق زيارة أحد فروع الهيئة لأيِّ من مناطق المملكة، مع تقديم الإثباتات الخاصَّة بالشكوى، أو عن طريق الدخول لموقع الهيئة الإلكتروني (www.scta.gov.sa).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة