Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 14/06/2013 Issue 14869 14869 الجمعة 05 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قصف لطيران الجيش النظامي على حمص
الجيش الحر يسيطر على سرية عسكرية في حماة

رجوع

الجيش الحر يسيطر على سرية عسكرية في حماة

دمشق - حماة - حمص - وكالات:

قال المركز الإعلامي السوري إن معارك عنيفة دارت على جبهة العتيبة في ريف دمشق بين الجيش النظامي والجيش السوري الحر، في وقت أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي المعارضة سيطروا على سرية عسكرية عند الأطراف الشمالية لبلدة مورك بريف حماة وسط البلاد.

وأفاد ناشطون بأن مقاتلين من لواء الإسلام تمكنوا من استهداف مقر لقوات النظام في العتيبة، ومن تدمير دبابة وقتل من فيها.

كما أفادت شبكة شام الإخبارية أن النظام قصف بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة مدينة يبرود وجبال وادي بردى وأطراف قرية افرة والجرد ومدن الزبداني وداريا ومعظمية الشام وعدة مناطق بالغوطة الشرقية.

وفي دمشق، قصفت قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية على حي برزة والقابون، بينما دارت اشتباكات عنيفة في محيط حي برزة. ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي داريا، قالت لجان التنسيق المحلية إن رتلا عسكريا توجه من مطار المزة في محاولة لاقتحام المدينة، في وقت دارت فيه اشتباكات تمكن على إثرها الجيش الحر من السيطرة على عدد من المباني في داريا.

من ناحية أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات عنيفة دارت فجر امس بين مقاتلين من الجيش الحر والقوات النظامية في محيط سرية عسكرية عند الأطراف الشمالية لبلدة مورك بريف حماة وسط البلاد.

وذكر المرصد في بيان له أن مقاتلي الجيش الحر سيطروا إثر تلك الاشتباكات على السرية واستولوا على الأسلحة والذخائر التي كانت فيها.

وقال المرصد إن عددا من القوات النظامية قتل بينما اندلعت النيران في آليات عسكرية داخل السرية، كما تعرضت بلدة كفرنبودة بريف حماة للقصف من قبل القوات النظامية فجر امس.

وفي حمص أيضا، قالت شبكة شام إن قصفا بالمدفعية الثقيلة أصاب أحياء حمص المحاصرة بالتزامن مع إطلاق نار عشوائي من قبل قوات النظام باتجاه المباني السكنية في حي الوعر. كما أوردت أن القصف العنيف تجدد براجمات الصواريخ على مدينة الرستن. وأشار المرصد إلى أن النظام سيطر على أجزاء واسعة من حي وادي السايح في حمص، ويتقدم بحذر في هذا الحي الذي يشهد اشتباكات عنيفة ويتعرض للقصف.

وفي حلب، تحدثت الشبكة عن اشتباكات في محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري بين الجيش الحر وقوات النظام، كما ذكرت في ريف حلب أن قصفا صاروخيا أصاب بلدة تيارة بريف حلب الشرقي.

وأشارت إلى وجود اشتباكات عنيفة بالريف الشمالي عند جبل شويحنة وبلدة معارة الأرتيق بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بقوات حزب الله اللبناني.

وقالت الشبكة إن هناك اشتباكات مستمرة داخل الفرقة 17 شمال مدينة الرقة بين الجيش الحر وقوات النظام. وأفاد بوجود اشتباكات بينهما على أطراف حي طريق السد بمنطقة المحطة بدرعا.

وتحدثت عن قصف من الطيران الحربي على حي الصناعة بالتزامن مع قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة يستهدف أحياء دير الزور المحررة، كما أشارت إلى تجدد القصف براجمات الصواريخ على مدينة سراقب بريف إدلب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة