Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 14/06/2013 Issue 14869 14869 الجمعة 05 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مهرجان الفرق المسرحية لرعاية الشباب يختتم فعالياته في الرياض اليوم الجمعة

رجوع

يختتم مساء اليوم الجمعة مهرجان الفرق المسرحية لرعاية الشباب فعاليات دورته الأولى التي استضافتها الرياض خلال شهر رجب 1434هـ، وسيشتمل حفل الختام على عرض يقدمه مكتب رعاية الشباب بالرس، ثم ستعلن لجنة التحكيم جوائز المهرجان، والذي شهد مشاركة عشر فرق مسرحية عروضها الشبابية المختلفة جاءت من مختلف مناطق المملكة. وقد أقيمت العروض وجلساتها النقدية في مسرح كلية إعداد المدربين بحي الريان، كما أقيم جزء من الفعاليات في مقر إقامة الوفود في بيوت الشباب وتمثلت في إقامة دورة في الفنون المسرحية وندوة عن تاريخ مسرح الشباب. المهرجان سجل مشاركة 10 فرق مثلت مكاتب رعاية الشباب في مختلف المناطق، إضافة إلى ثلاثة عروض موازية من مكاتب رعاية الشباب في الرياض والقصيم والقطيف، كما شهد المهرجان تكريم المسرحيين: يوسف الخميس وعلي الغوينم لدورهما في تأسيس فرق ومسارح الشباب في محافظة الأحساء.

و يعتبر هذا المهرجان عودة للمسرح الشبابي، والذي كانت ترعاه الرئاسة العامة لرعاية الشباب قبل أن تتولى وزارة الثقافة والإعلام مهام الثقافة بما فيها المسرح.

ويؤكد المسؤلون في رعاية الشباب أن عهداً جديداً من الثقافة والأنشطة والبرامج الشبابية سوف يبدأ العمل به في مختلف المناطق من خلال إطلاق العديد من البرامج الثقافية والمسرحية والمعسكرات والأنشطة والملتقيات التي تهدف الى شغل أوقات الشباب بما يفيدهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة