Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 14/06/2013 Issue 14869 14869 الجمعة 05 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

جدد حياتك

دعوة للقوة
إجازة مليئة بالحيوية

رجوع

كتب ا. محمد عواد عن نصائح ثمينة كي تصبح أكثر حيوية وطاقة نزفها لك لتنطلق بها خلال هذه الإجازة، ذلك أن بعضنا يتمنى أن يكون حيوياً دوماً ويفتقد كثيراً إلى الطاقة في أهم الأوقات، فما هي الطرق التي تجعلنا حيويين لأطول فترة ممكنة؟

1 - ضع أهدافاً لك كي تحققها في الحياة، فمن دون أهداف لا حاجة للطاقة أصلاً.

2 - لا تهتم بما يفكر به الناس ويقولونه عنك، فقط استمع واعرض الموضوع مرة على الواقع فلو كانوا كاذبين مبالغين قم برمي كلامهم في البحر وامضِ في طريقك.

3 - قم بالمشي نصف ساعة على الأقل لثلاث مرات في الأسبوع، فالمشي مصدر الأفكار والأفكار مصدر الطاقة.

4 - غريبة هذه النصيحة لكنها اشرب الماء بكميات كبيرة، فكثيرون ومنهم أنا يشعرون بأهمية شرب كميات وفيرة من الماء على مستوى الطاقة.

5 - حافظ على ابتسامتك في وجه من تعرفه ومن لا تعرفه.

6 - لا تعاقب نفسك بشكل مؤلم، فقط انتقدها وتعلّم من أخطائك ثم استمر.

7 - انتبه لنوع غذائك وتجنب الأغذية ذات الطابع المضر بالصحة كالوجبات السريعة بكثرة، ويفضل أن تنتبه لمستوى الفيتامينات في جسمك كفيتامين د وفيتامين ب بحيث تكون ضمن المستويات الصحية.

8 - قم بالنوم جيداً.. والمقصود بجيده أي كافياً وللشخص البالغ النوم الجيد ما بين 6-8 ساعات.

9 - قم بكسر روتينك في كل يوم إجازة، فكسر الروتين يحرر الطاقة الكامنة في داخلك، وليس بالضرورة أن يكون كسر الروتين سفراً إلى هاواي، لكن يكفي أن تجلس مع رجل كبير في العمر لا تعرفه كثيراً وتسمع منه.. كسر الروتين يعني عمل شيء أنت غير معتاد عليه.

10 - عبّر عن نفسك بكل أريحية ولا تخشَ الانتقاد، التعبير عن النفس يحرر ما يكتب طاقتك فالتزم به، ولو لم تستطع التعبير عن نفسك بكل أريحية مع من تعتبرهم أصدقاء.. غيرهم!

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة