Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 14/06/2013 Issue 14869 14869 الجمعة 05 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

جدد حياتك

زوجيات

رجوع

يتطلّب الوصول لتحقيق العلاقة الزوجية الناجحة بين الشريكين قدر من الحاجات الخاصة التي تحتاج إلى تلبيتها بالتجديد والإبداع حتى تتفاعل مع المواقف والظروف المحيطة، والتي على كل زوجين استيعابها لضمان سعادتهم:

- الشعور بالاستقلال:

يحتاج كل فرد منا أن يشعر بحريته ويستمتع بقدر جيد من هذه الحرية، لذلك يجب أن تعطي شريكك في الحياة هذا القدر من الحرية ومساندته لتحقيــق أهدافــه وطموحاته في الحيـــاة، واحترام احتياجه إلى الشعور بالخصوصية في بعض الأوقات.

- التحكم: إدراك أن مفهوم العلاقة هي مشاركة بين شخصين متساويين في الحقوق، بدلاً من محاولة الإصرار على بناء علاقة لمحاولة التحكم وفرض السيطرة أو محاولة تغيير شخصية الطرف الآخر للاعتقاد بأنها سوف تتناسب أكثر مع شخصيتك.

- الالتزام: بقاء العلاقة بين الشريكين في مستوى عال من التفاهم والمحاولة بإصرار على ذلك من أجل بقاء العلاقة ناجحة، اسمح لنفسك بقبول تأثير الطرف الآخر عليك إذا شعرت أنه سيكون إيجابياً.

- الاتصال: الاستمتاع بوقت كاف مع شريكك، تعلّم كيف تدرك وتشعر بمشاعره وأحاسيسه.كن على استعداد للتكيف معه وتغيير الجوانب السلبية في شخصيتك مثلما يحاول الطرف الآخر.

- الشعور بالمسؤولية: يجب القيام بمناقشة المسؤوليات المشتركة بينكم لبناء مشاركة حقيقية والمبادرة بتقديم الجانب الخاص بك أولاً.

- الحوار: بناء الحوار مع الطرف الآخر من أهم سمات نجاح الحياة الزوجية، استخدم ألفاظاً جذابة ورقيقة في التعامل مع شريكك، صف له مشاعرك وطموحك وأحاسيسك واحتياجك لمشاركته لك في هذه الأحلام وتشجيعه للقيام بنفس الشيء معك والبحث عن المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

- الاتفاق: يجب مناقشة الأمور الهامة في حياتك مع الطرف الآخر قبل اتخاذ قرارات يشأنها وكن مستعداً لتقديم بعض التنازلات للطرف الأآخر وتقبل فكرة قابلية عدم الاتفاق على بعض الأشياء.

- السيطرة على الخلافات: تعلم كيف تتفهم وتتعامل مع إمكانية حدوث خلاف بينك وشريك حياتك وذلك لمنع تحول الاختلاف في وجهات النظر إلى شجار بينكم، وذلك بتغيير الموضوع أو الدعابة في الحوار وأخذ فرصة للهدوء.

- العلاقة الحميمة: العلاقة الجنسية بين الشريكين من الأشياء الهامة في الحياة، لذلك يجب الاهتمام بها ومناقشة الاحتياجات المشتركة لكل طرف منكما وعدم التحرج في طلب مساعدة في أي مشاكل يمكن أن تواجهكما.

- العاطفة: أظهر عاطفتك وشعورك تجاه شريكك وذلك ببقائك منتبهاً معه ومراعياً ومتفهماً لمشاعره، ويجب أن يظهر هذا الاهتمام من خلال المشاعر والأحاسيس وليس عن طريق الكلام فقط.

- الجاذبية: ساعد شريكك في الشعور بأهميته في حياتك ثقته بنفسه وبشكله العام وكيف تراه جميلاً في نظرك, استخدم كلمات تعبر بها عن إعجابك بمظهره وشكله ومدى جاذبيته بالنسبة لك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة