Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 14/06/2013 Issue 14869 14869 الجمعة 05 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مبدياً رضاه التام عن فعاليات مهرجان صيف بريدة.. أمير منطقة القصيم عقب زيارته المهرجان:
أحسنوا الظن بالشباب فهم الركيزة الأساسية لبناء المجتمع وثروة الوطن الحقيقية

رجوع

أحسنوا الظن بالشباب فهم الركيزة الأساسية لبناء المجتمع وثروة الوطن الحقيقية

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

عبّر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم عن رضاه التام تجاه ما يتم تقديمه من فعاليات ومناشط ترويحية وتثقيفية للشباب في مهرجان بريدة وناسه 34، مشيداً بالبرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة التي استهوت كافة شرائح المجتمع، مثنياً على تفاعل الشباب المتميز والملموس مع برامج وأنشطة وفعاليات المهرجان المتعددة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمهرجان صيف بريدة وناسة 34 مساء يوم الثلاثاء الماضي في الساحة البلدية بجوار مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة.. وقد خاطب سموه كافة المسؤولين والأكاديميين وأهل الاختصاص في المنطقة بأن «يحسنوا الظن في الشباب» كونهم» الركيزة الأساسية لبناء المجتمع، وثروة الوطن الحقيقية» مشدداً على أن «وقوع الأخطاء من الشباب لا يعني أنهم ليسوا أهلاً للمسؤولية أو ليسوا بالصالحين والمنتجين».. داعياً إلى ضرورة «الاهتمام بهم وبرغباتهم وبالشيء الذي يبحثون عنه، وتهيئة الأرضية التي يقوم عليها هذا المنتج، لأنهم درع الوطن والسياج الذي يحافظ على ما يحتويه الوطن ويختزنه من خيرات كثيرة».

كما أكد سموه أن ولي أمر البلاد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين دائمي السؤال والمتابعة عن أحوال الشباب، ودائماً ما يستحثوننا كمسؤولين على تهيئة السبل، وتذليل العقبات التي تواجه الشباب، وتحول دون تحقيق طموحاتهم ومقاصدهم، فهم ينظرون إلى الشباب نظرة اعتزاز وتقدير، لأن الشباب في نظرهم هم لبنات البناء الصالحة والسليمة. وشدد الأمير فيصل بن بندر خلال لقائه بمجموعة من الشباب في مقهى الحوار ضمن فعاليات مهرجان بريدة الترويحي 34 على الشباب يجب أن لا ينساقوا وراء عواطف معينه أو شعارات هدامة.. مشيراً إلى أن رجال الأعمال عليهم دور مهم وضروري لدعم مثل هذه المهرجانات الهادفة والتي تعد من المساهمات الاجتماعية في المجتمع، منتقداً رجال الأعمال بمدينة بريدة من عدم مشاركتهم في دعم برامج وأنشطة المهرجان، مثنياً سموه على مشاركة وتفاعل عدد من القطاعات الحكومية والخاصة بالمهرجان، كما أشاد بمشاركة أرامكو السعودية بعدد من الفعاليات العلمية والثقافية.

ولفت سموه إلى أن مهرجان بريدة حاز على درجات متفوقة من الهيئة العامة للسياحة والآثار، عاداً سموه ذلك النجاح هو نتاج العمل الدؤوب والمتميز والجهد الملموس الذي تقدمه اللجان المختصة لإقامة المهرجان، مهنئاً اللجان العاملة بالمهرجان لهذا العام بالنجاح الملموس والمتميز.

وكان سمو أمير القصيم قد زار مقر مهرجان بريدة الترويحي 34 واطلع على الفعاليات والبرامج المقدمة للشباب، فقد أثنى على الفعاليات الشبابية في ساحة العروض والتي قدمها واشرف عليها ونفذها بشكل جيد فريق من شباب مدينة بريدة، وقد اطلع سموه خلال الاحتفالية على الفعاليات المتنوعة التي قدمتها شركة أرامكو السعودية والمتضمنة تقديم دورات رياضية، بالإضافة إلى تقديم دورات علمية وثقافية في الحاسب الآلي ودورات توعوية عن الصحة والسلامة والبيئة والمقامة في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، كما اطلع سموه على سير البرامج والأنشطة التي نفذتها اللجنة المنظمة للمهرجان والمتمثلة بفعاليات ساحة العروض وما تشهده من إبداعات وتحدي الشباب، والأنشطة الرياضية والكشفية والصالات المغلقة التي تضم المسابقات الفردية والإلكترونية، وزار سموه جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالإضافة إلى الفعاليات المقامة في مخيم ديوانية بريدة الخاصة بالشعر وخيمة العوق السمعي في ساحة البلدية بجوار مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية.

وكان سموه قد شارك في جلسة حوارية مع عدد من الشباب في مقهى الحوار والمقام ضمن فعاليات المهرجان، مثنياً سموه بمشاركات الشباب وحواراتهم الهادفة التي عكست طرحاً جيداً وثقافة متطلعة، مشيداً بالمقهى الحواري الهادف، مؤكداً أنه يولد الأفكار ويهيئ الرؤى الجيدة للطرح.

وفي نهاية الزيارة كرم سمو أمير منطقة القصيم الرعاة والمشاركين في المهرجان وذلك تقديراً لدعمهم المهرجان الترويحي الذي يستوعب كافة شرائح المجتمع من خلال فعاليات مختلفة وهادفة تراعي احتياجاتهم ف ي الإجازة الصيفية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة