Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 14/06/2013 Issue 14869 14869 الجمعة 05 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

- ربما تجاوزت جماهير هذا الفريق أو ذاك مشكلة أن تتأخر إدارة ناديها في إتمام عملية تعاقدها مع أي لاعب أجنبي.. أو مدرب جديد ولكن بشرط أن يكون نتاج هذا التأخر هي تعاقدات مربحة وتثري كل الحاجة وعلى عكس ما حدث في الهلال تحديداً من خلال الموسمين السابقين.

- الهلال سيستبدل كل أجانبه الأربعة.. الهلال يسعى إلى أن يكون بدلاؤهم مميزين، ولهذا أرى أنه من الطبيعي أن يتأخر في حسم قضية هؤلاء الأجانب.. الأهم هو أن يكون الأجانب البدلاء على قدركبير من الكفاءة ويصنعون الفارق، وأن يكونوا أيضاً خير عون -بعد توفيق الله- للاعبي الهلال المواطنين.. وتبقى المشكلة في أن هناك من يصور أن عملية البحث والتعاقد مع لاعبين أجانب (أقصد المميزين) وكأنها عملية لا تختلف عمن يذهب للسوبرماركت (كل شيء أمامه متاح ومتوفر).

- شخصياً.. لم أعد أثق كثيراً في وعود.. وعمل إدارة الهلال مع احترامي للجميع.. لكن ثقتي في سامي الجابر وفيمن سيدعمه، ولأنني متأكد من أن سامي لم يوافق على تدريب الهلال إلا بعد أن (ملأ إيديه) وأيقن أنه سينفذ كل أفكاره، وأن كل مطالبه ستتحقق.. لكن يبقى نجاحه أو عدم نجاحه كمدرب مرتبطا بتوفيق الله أولاً وأخيراً.. ومن ثم تعاون اللاعبين معه.

- يقول الخبر: إن (عمر المهنا) أصدر لحكامه توجيهاً بمعاقبة (يوسف السالم) في الموسم المقبل إذا ما قام بكشف القميص الذي يحمل شعار (F16).. السالم من خلال مشاركاته مع الاتفاق كان يقوم بكشف ذات القميص ولكنه لم يعاقب.. هذا استقصاد للهلال وليس للاعب، وإلا فما معنى أن يصدر هذا التوجيه ضد السالم بعد أن أصبح لاعباً هلالياً.. احذر يا يوسف فأنت في الهلال..

_ في عام 1987م جاء سامي الجابر للهلال كلاعب ناشئ.. وفي عام 2013م أصبح مدرباً له.. (27 عاماً) من الكفاح والمثابرة والإنجازات وهي في النهاية عبارة عن قصة عشق لا مثيل لها بين لاعب وفريقه.. سامي المدرب مؤهل أيضاً للنجاح فادعموه.. الأهم هو ألا يكون هناك إفراط في مدحه والثناء عليه كمدرب شاب وطموح.. لنمنحه أولاً الفرصة الكاملة والوقت الكافي حتى يكون الحكم عليه منطقياً.

كلام في الصميم

- تورطوا بضخامة مبلغ صفقتهم الأخيرة بسبب الزج باسم الهلال في المفاوضات فراحوا يروجون لكذبة مفاوضاتهم مع نواف العابد لعله يرفع من حجم مطالبه المالية مقابل تجديد عقده واستمراره هلالياً.. العبوا غيرها!

- تلوين برج مياه الخرج الشهير باللونين الأخضر والأزرق أعطى البرج جمالية أكثر لكن ذلك استفز أنصار الكوكب وعلى اعتبار أن هذين اللونين هما شعار نادي الشعلة.. حطوا نصف لون البرج شعلاويا.. ونصفه الآخركوكباويا لحل المشكلة.

- هناك أنباء تؤكد أنه سيتم زيادة عدد فرق دوري عبداللطيف جميل.. أي بمعنى أنه لا هبوط للوحدة وهجر وهذا ما يتمناه أنصار هذين الناديين ويؤيده كل من يعرف عراقتهما وحجم تاريخهما.. فهل تحدث الزيادة؟

- يقول الخبر: إن إدارة النصر قررت عدم مشاركة فريقها في أي بطولة خارجية من خلال الموسم المقبل.. النصراويون يريدون عدم إرهاق لاعبيهم والتركيز على البطولات المحلية لعل فريقهم يفوز ولو ببطولة واحدة، وبعد أن ظل يبحث عنها منذ موسم 1416هـ دون أن يحققها على طريقة (المحلية صعبة قوية).

- سامي الجابر أرهقهم بوفرة نجاحاته كلاعب، فأصبحوا يخشون من أن تستمر نجاحاته كمدرب، ولهذا شنوا الحرب عليه.. سامي مؤهل للنجاح في التدريب ولكن مثله مثل أي مدرب قد ينجح وقد لا يحالفه التوفيق.

- مدرب شباب النصر (مصري الجنسية) ومن خلال قناة مودرن سبورت المصرية كشف أنه منذ (12) شهرا لم يستلم رواتبه في نادي النصر.. قووويه.

- الهلال يعاني كثيراً من تواضع حراسة مرماه.. فايز السبيعي كان متاحا وهو من أفضل الموجودين في الساحة ولهذا فإن التعاقد معه يعد إضافة مميزة للفريق الهلالي.

- يقول محمد سعد العبدلي- شفاه الله- منعوني ذات يوم من الدخول لنادي النصر.. هذا المهاجم القوي والهداف هو برأيي من أفضل خمسة لاعبين في التاريخ النصراوي.. فكيف يعامل بهذا الجفاء؟.. هذه كارثة بحق النصراويين.

من أجل التاريخ

- في شهر ربيع الأول لعام 1413هـ شارك منتخبنا الوطني في الدورة العربية السابعة التي أقيمت في سوريا ومن خلالها حصل على المركز الثاني.. في أول مبارياته كسب فلسطين (2-1) سجلهما لمنتخبنا فهد الهريفي وسعيد العويران.

- وفي المباراة الثانية تعادل (1-1) مع سوريا وسجل هدفنا ماجد عبدالله عن طريق ضربة جزاء.. وفي دور الأربعة فاز بنتيجة (2-صفر) على الكويت وسجل الهدفين خالد مسعد وسامي الجابر.. وفي النهائي خسر بنتيجة (2-3) من أمام مصر وسجل هدفينا عبدالرحمن الرومي والعويران.

- في يوم الجمعة 26-3-1412هـ التقى النصر ودياً في الرياض بفريق الوصل الإماراتي.. النصر يومها فاز بنتيجة (6-3) وجاءت أهدافه عن طريق خالد السميح وماجد عبدالله (ضربة جزاء) ومرحوم المرحوم وسعود الحمالي وناصر المرشد (ضربة جزاء) وماجد الجمعان.

- ناصر الحمدان وعلي الناصر ومهنا الشبيكي هم الذين أداروا المباراة تحكيمياً وحصل حارس الوصل يومها على بطاقة حمراء.

- عندما حقق الاتحاد كأس الملك في موسم 1408هـ من أمام الاتفاق كان قبلها قد غاب لمدة (21) سنة عن تحقيق هذه البطولة وعلى اعتبار أنه ومنذ حصوله عليها في موسم 1387هـ لم يحققها إطلاقاً.

- أول دورة لأندية الدرجة الثانية للصعود لدوري الدرجة الأولى شارك فيها فريق الكوكب كانت هي تلك التي أقيمت في شهر شوال لعام 1399هـ.. الكوكب ومعه فريق النورهما من صعدا لدوري الأول وكانت الفرق المشاركة إلى جانبهما في هذه الدورة هي: العربي وضمك والغوطة والربيع وبدنه والمجد..

- خاتمة.. أول مباراة أقيمت تحت الأضواء الكاشفة في ملعب حائل كانت مباراة الهلال والجبلين (ودياً) في يوم 2-11-1400هـ.. الهلال يومها فاز بهدف سجله نجمه سلطان بن نصيب.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
احذر.. فأنت في الهلال
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة