Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 15/06/2013 Issue 14870 14870 السبت 06 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ابن قعود والمشيقح يتألقان والعريض يبهر الجماهير
اليوم السبت السحب على السيارة الأولى في ملتقى الشباب بعنيزة

رجوع

اليوم السبت السحب على السيارة الأولى في ملتقى الشباب بعنيزة

عنيزة - عطاالله الجروان:

يجرى مساء اليوم السبت السحب على الجوائز الكبرى في ملتقى الشباب الصيفي عنيزة 34 حيث سيتم السحب على السَيَّارَة الأولى موديل 2013 ومن المتوقع أن تشهد عملية السحب حضورًا جماهيريًّا كثيفًا، حيث تَمَّ توزيع أكثر من خمسة آلاف كوبون خلال الأيام التسعة الفائتة، وبحسب شروط السحب فإنّه يلزم حضور المشترك بنفسه أثناء عملية السحب، وسوف يجرى السحب على المسرح الرئيس.

ومن جانب آخر تواصلت فعاليات الملتقى ففي يومه الخامس وشارك الشيخ عبدالكريم بن فهد المشيقح بمحاضرة بدأها بالحديث عن أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي وكتابتهم بها وماذا أعدوا وكتبوا في صحائفهم يوم القيامة، وأنّه على كلّ مسلم عدم الخجل من ذكر الله وتلاوة القرآن في المجالس والأماكن العامَّة وتحدث عن عظمة الله وعلو شأنه، واستشهد بمجموعة من القصص عن عظمة الله عزَّ وجلَّ، واستمتعت الجماهير الكثيفة بمجموعة من الشيلات مع المنشد المبدع فهد مطر وفرقة إشراقة وقُوبِلت بحماس كبير من الحضور، بعد ذلك عرضت أولى حلقات «تخيل لو» وهو برنامج من إعداد لجنة البرامج ونال إعجاب الحضور، كما تَمَّ السحب على الجائزة اليومية التي كسبها الشاب ياسر الأحمد ونال ساعة فاخرة.

كما استمرت برامج خيمة تاريخ عنيزة والصالة الشبابية التي تشهد حضورًا كثيفًا من الشباب الذين يمارسون هواياتهم من الألعاب الرياضيَّة والإلكترونية، وشهدت الدورات التدريبيَّة في خيمة ينابيع الخير حضورًا للشباب تلقوا خلالها جرعات تدريبيَّة في مختلف مجالات الحياة، وفي خيمة ضيوف المملكة حضرت الجالية الهندية والبنغلاديشية وكانت مشاركتهم فاعلة حيث قدم لهم برنامج دعوي وترفيهي ومسابقات وألعاب. وانطلقت فعاليات يوم الثلاثاء الثاني من شهر شعبان وهو سادس أيام الملتقى بمحاضرة مع الشيخ حسن بن عبد الله بن قعود وتحدث المحاضر عن أصحاب النعيم في الآخرة ووصف بعض نعيم الجنة، وأنّه من حفظ سمعه وبصره في الدُّنْيَا جوزي بنعيم في الآخرة، تبعها بوصف عن الحور العين وشوقها للعبد المؤمن، وتكلَّم عن نعيم النَّظر إلى الله سبحانه وتعالى وهو أعظم نعيم، ونعيم لقاء النَّبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم وأصحابه رضوان الله عليهم، فالشَّخص يفرح إذا قابل النَّبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم في الحلم فما بالك إذا كانت المقابلة على الواقع.

بعد ذلك قدَّمت مجموعة من الألعاب المشوقة لفرقة وسع صدرك مع المبدع الأستاذ محمد السَّلامة حيث كانت المسابقات وألعاب التَّحدِّي الأبرز في عرض الفرقة، أعقبها السحب اليومي وكان من نصيب عبد الله بن سعد الذياب الذي كان من رواد الملتقى سنويًّا وكانت الجائزة عبارة عن مبلغ 300 ريال.

وجاءت نتائج مسابقة أنصب هايلوكس الأولى التي حدَّدت للسيَّارات ذات الموديل من 2005م وما دون على النحو الآتي: المركز الأول خالد العتيبي، والمركز الثاني عبدالرحمن المحيميد، والمركز الثالث باسم القرعاوي، وشهدت المسابقة حضورًا كثيفًا من الجماهير. وتحدث الشيخ حسن بن قعود عن الملتقى وقال: تشرفت بالمجيء إلى هذا المخيم وسعدت لما رأيت من جهود جبارة وفي الحقِّيقة أودُّ أن افتح صدري لأوريكم ما أنا فيه من السعادة لهذا العمل الذي شهدت فيه الطفل راضي والشاب راضي وكبير السن راضي، أسال الله أن يرزق كل من عمل على إقامة هذا الملتقى جبالاً من الحسنات يوم القيامة لتوفيرهم مكانًا لحفظ هؤلاء الشباب.

وفي يوم الأربعاء انطلق يوم آخر من أيام الملتقى وبدأ بمجموعة من الألعاب على المسرح فيما تواصلت فعاليات أنصب هايلوكس 2 التي تخص موديل 2006م وما فوق وبلغ عدد المشاركين قرابة المئة مركبة على فئتين (غمارة، غمارتين)، فيما ألقى الشيخ حسين بن أحمد الثقفي محاضرة بعنوان (أين أنتم يا شباب؟). وتحدث الشيخ أنَّه ليس على الشباب الخجل من ارتداء الزي طبقًا للشريعة والإسلام أو الخجل لإظهار ما هم عليه من تدين والتزام، أعقبها بالحديث عن الشباب في السابق والشباب في وقتنا الحاضر وبالحديث عن رؤية الشباب لرمضان على أنّه شهر القهر وليس شهر الصبر!، وأن شباب اليوم انشغلوا بأنفسهم أكثر من دينهم وبأن همتهم لنشر السَّوْء أكبر من همتهم لنشر الدعوة والخير، وحثّ الشباب على العودة والتَّوبة إلى الله، واختتم المحاضرة بأبيات عن الجنَّة ونعيمها ودعاء للعاملين والقائمين على هذا الملتقى.

وعقب المحاضرة تَمَّ الإعلان عن نتائج أنصب هايلوكس 2 فئة الغمارة حيث فاز بالمركز الأول عبد الله المطيري، والمركز الثاني جاء من نصيب عبدالرحمن المانع، وحل مساعد العصاي المركز الثالث، وسط منافسة قوية شهدت حضورًا من الجماهير، وفي فئة الغمارتين فاز بالمركز الأول عامر الكلوي، ونال المركز الثاني يزيد القنون.

وفي جانب آخر من الملتقى كانت خيمة ضيوف المملكة قد استقبلت 109 شخص من الجالية الباكستانية وكانت هناك مجموعة من الألعاب والمسابقات نالت رضاهم وحماسهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة