Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 15/06/2013 Issue 14870 14870 السبت 06 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قد نُبدي حُسن النية.. كما أرادنا عمر المهنا أن نفعل ذلك.. عند حديثة ( لقوول أون لاين ) عن قميص يوسف السالم في الاجتماع الشهري الأخير للحكام.. والتنبيه عليهم بضرورة مُعاقبته عند قيامة برفع قميصه.. !

ولكن رئيس لجنة الحكام.. لم يدع مجالا حتى لمجرد التفكير في حُسن النية.. بعد تصاريحه التي أعقبت الاجتماع الشهري للحكام.. فالمهنا عندما سئل عن قضية يوسف السالم أجاب إجابة لم تُقنعني إذ قال : ( نحن تطرقنا للسالم لأنه كان له لقطة معروضة ولم نأت به هكذا ) إذا تغاضينا عن تلك الجملة بحكم أن اللقطة جاءت بالصدفة ولم تُعرض عنوة..! فإننا لايمكن أن نتجاوز بقية تعليقه عندما قال نصا عن سبب صمتهم طوال السنوات الماضية (من قال إننا لم نتطرق له قبل هذه المرة لا تسألني أنا، اسأل الحكام عما إذا كُنا تطرقنا ليوسف وغيره قبل هذه المرة، نحن نتطرق للحالات حسب اللقطات الموجودة، وللعلم لقطة السالم سبق وأن مرت علينا وتطرقنا لها) بمعنى أن السالم طوال مُدة لعبه كان يُخالف التعليمات واللوائح والأنظمة ولم يُعاقب..!

والسؤال الآن هو.. كيف تربط يا مهنا سكوتك كل تلك المدة الطويلة ثم تتحدث الآن (؟!) وكيف طالبت الحكام على حد قولك بمعاقبة السالم ولم ينفذوا قرارك.. كأنك الآن تتهم الحكام بعدم تنفيذ التعليمات.. وإذا كانوا لم يُنفذوها.. فلماذا إذاً لم تُعاقبهم (؟!) تصاريح عُمر بعيدة عن الواقع.. ومليئة بالمغالطات والتناقضات.. من شخص يقف على هرم التحكيم السعودي..!

وداعاً يا خليوي

رحل عنا النجم الخلوق محمد الخليوي إلى مثواه الأخير.. وودعناه الوداع الأخير.. وطوينا صفحته.. كنجم كبير.. وأستاذ للمُدافعين.. رحل عنا تاركاً وراءه ذكرى جميلة وعطرة.. للاعب نجم في سلوكه.. وفي تعامله مع الجميع.. قبل أن يكون نجماً له ثقله الفني داخل الملعب.

الخليوي نجم خلوق.. وهذا ما فرض احترامه وتقديره على الجماهير الرياضية بمختلف ميولها.. لاعبا كان رائعا في تعامله مع المنافسين والجماهير والإعلام.. لاعب لم يشتك منه المهاجمون رغم أنه ( مدافع )، واللاعب المدافع يتطلب منه أحيانا اللعب برجولة وجدية أكثر.

أما إدارة النادي الأهلي بقيادة الأمير فهد بن خالد.. فقد جددوا أصالة معدنهم.. ووفائهم.. وروعة مواقفهم..عندما قدم رئيس الأهلي مُقترحا بإقامة مُباراة ودية بين فريقه والاتحاد يكون ريعها لأسرة الراحل ( الخليوي ) في تخفيف الحزن على أسرته ومُحبيه.. وان كنا أيضا ننتظر مبادرات أخرى من أهل الخير تجاه أسرة الفقيد.

نسأل الله أن يرحم محمد الخليوي.. ويغفر له.. وأن يُسكنه فسيح جناته.. وأن يجعله في منازل الشهداء.. ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

بقايا

. تمنياتنا للكابتن علي كميخ بالتوفيق في مشواره التدريبي مع الفيصلي الأردني.

. عند ترشيح الأمير عبدالله بن سعد في العام الفائت لرئاسة التعاون رُفض الطلب بحجة أنه لايسكن بريدة ولا أعلم كيف ستكون الأنظمة واللوائح مع ترشح زياد بن نحيت لرئاسة الرائد..؟!

. دائما ما تُطالب لجنة الحكام بدعم الحكام المحليين وفي مُعسكر الحكام الخارجي القادم تم الاتفاق مع مُتخصص في اللياقة من الفيفا ( طيب ) أنتم ادعموا المُدرب الوطني..!

. صفقات الهلال للموسم القادم بانت من عنوانها مع فايز السبيعي..!

. الاستقرار عامل مُهم للنجاح ولذا فان استمرارية القاسم في رئاسة التعاون كان مطلبا جماهيريا.

. من أهم عوامل النجاح لإدارة التعاون هو تجنب الأخطاء التي وقعت في مواسم مضت وأن يكون جميع الأعضاء أصحاب فعالية وليسوا أعضاء اسميين فقط.

. الموسم الجديد على الأبواب والأندية بدأت استعداداتها ورابطة دوري المحترفين أرسلت خطابات لأعضائها لأخذ مقترحاتهم حول زيادة عدد أندية دوري جميل..!

. مُصيبة أن تكون الرؤيا غير واضحة حتى اللحظة عن عدد فرق دوري الموسم القادم..!

. من الواضح أن العلاقة ( المُتوترة ) بين ناصر الشمراني وبرودوم تعدت ذلك ووصلت إلى علاقة مُماثلة بين اللاعب والإدارة..!

. العضو الجديد سبق أن ( كذب ) على الهواء عندما قال بأنه قد طرد الحارس مرتين فماذا تنتظرون أن يُقدم غير التلفيق والافتراء والكذب..!

. بعض رؤساء الأندية يكونون أكثر حرصا على الظهور تلفزيونيا عندما يكونون خارج المملكة..!

. من قلة الفرص التي نالها فقد منح الهلاليون عبداللطيف الغنام فرصة لاثبات وجوده..!

خاتمة

كفى بالموت واعظاً

yazid1_5@msn.com
حسابي في (تويتر) almshyqh@

نبض الحرف
لماذا يا عُمر..؟!
عبدالواحد المشيقح

عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة