Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 16/06/2013 Issue 14871 14871 الأحد 07 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل ستة جنود ليبيين في اشتباكات في بنغازي بين القوات الخاصة ومجموعات مسلحة

رجوع

بنغازي - ا ف ب:

قتل ستة عناصر على الأقل من القوات الخاصة الليبية في وقت مبكر من صباح أمس السبت في مواجهات مع مجموعة من المتظاهرين المسلحين كانوا يهاجمون منشآت للشرطة والجيش في بنغازي شرق ليبيا بحسب شهود عيان فيما حذر رئيس أركان الجيش الليبي بالتكليف من حمام دم على أثر الاشتباكات الواقعة في بنغازي.

وقد سمع إطلاق نار كثيف وكذلك أصوات انفجارات قرب مقر قيادة القوات الخاصة في مكان لا يبعد كثيراً عن وسط المدينة بحسب الشهود.

يذكر أن حدة المعارك قد خفت وتيرتها ولكن لا تزال تسمع أصوات عيارات نارية وانفجارات بشكل متقطع في المدينة بحسب الشهود. وأوضحت القوات الخاصة على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك أن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية اندلعت بين عناصرها ومجموعة من الخارجين عن القانون. كما أعلنت قيادة القوات الليبية إلى سقوط ستة قتلى في صفوفها وكذلك جريحين مؤكدة أن الضحايا قتلوا فيما كانوا يدافعون عن «شرعية الدولة».وحذرت من أن من يقوم بالرماية على القوات الخاصة سيعتبر هدفا مباشرا وسيتم التعامل معه بالمثل يأتي ذلك بعد أسبوع من مواجهات أوقعت أكثر من ثلاثين قتيلا ومائة جريح واضطرت قيادة القوات الخاصة لمغادرة مقرها العام تحت ضغط الشارع والسلطات.من جهته حذر رئيس أركان الجيش بالتكليف اللواء سالم القنيدي في تصريح من أن البلاد معرضة لكارثة مؤكدا أن حمامات دم ستقع في حال تعرضت ثكنات الصاعقة لهجوم من المتظاهرين المسلحين.وقال اللواء القنيدي إن معسكرات بنغازي تتعرض لهجوم من قبل بعض العصابات وأضاف أنه عندما يهاجم المتظاهرون المسلحون القوات الخاصة سيحصل دفاع لأن هذه المعسكرات تدافع عن نفسها وستحدث حمامات دم.

وأضاف إن كان لديهم مطالب يمكنهم التعبير عنها بالطرق السلمية التي يكفلها لهم الدستور الليبي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة