Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 16/06/2013 Issue 14871 14871 الأحد 07 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فيما أكد المحافظ أنه سيسعى لإعادة علاوات الفنيين المتوقفة:
التحلية تعيد تشغيل محطة التحلية والقوى الكهربائية المحترقة خلال 24 ساعة

رجوع

جدة - عبدالله الدماس:

كشف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم أمس، أن المؤسسة عملت على إعادة تشغيل محطة التحلية والقوى الكهربائية بمحافظة جدة المرحلة الرابعة خلال أقل من 24 ساعة من الحريق الذي حصل قبل يومين، والذي نتج بسبب توقف مفاجئ للمولد الكهربائي رقم (11) نتيجة ارتفاع الاهتزاز عن الحدود المسموح بها لكراسي التحميل، أدى إلى خلخلة مانع التسرب لغاز التبريد (الهدروجين) وبالتالي خروج غاز التبريد من المولد، الأمر الذي تسبب في احتراق جزئي في منطقة الوحدة.

وثمن الدكتور آل إبراهيم جهود العاملين في التحلية خلال الحادث، مؤكداً بأنهم ضحوا بأنفسهم في سبيل السيطرة على الحادث والقيام بالمهام المطلوبة وقت وقوع الحادث. مؤكداً في الوقت نفسة بأنه سيعمل مع الجهات العليا لإعادة صرف البدلات التي كانت تصرف للفنين في وقت سابق, مما سيكون ذلك له تأثير كبير في زيادة الإنتاجية لدى العامل والموظف خصوصاً في ظل وجود حوافز كبيرة تقدم من قبل بعض الشركات العاملة في المجال نفسه.

من جهته نفى المهندس محمد فرحان الغامدي نائب المحافظ للتشغيل والصيانة أن يكون قد حدث انفجار وقت وقوع الحادث لإحدى التوربيات، مؤكداً بأن الحادث قد تم السيطرة عليه خلال 17 دقيقة، وأن المياه لم تتأثر بذلك الحادث، موضحاً بأن التأثير كان بنسبة قليلة في الطاقة الكهربائية المنتجة لشركة الكهرباء. وبين المهندس الغامدي خلال جولة في إدارة التحكم للمحطة الرابعة بأن كل الأجهزة العاملة في إدارة التحكم توضح أي عطل يكون لأي مولد منذ البداية حتى النهاية, مفيداً بأن جميع العاملين في إدارة التحكم هم من السعوديين المؤهلين والذين يحملون مؤهلات وتدريبات عالية في مجال عملهم. وأكد المهندس الغامدي أنه لم يحدث أي نقص في إمدادات المياه لمحافظة جدة نتيجة توقف المرحلة الرابعة، إذ تم تعويض كميات الفقد من الخزن الإستراتيجي لخزانات محطات الشعيبة، مشيراً إلى أنه يتم حالياً ضخ حوالي 1.200.000 متر مكعب يومياً لمحافظة جدة.

وكان معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم ونائبه المهندس محمد الغامدي وعدد من منسوبي إدارة تحلية جدة إضافة الى عدد من الصحفيين قد قاموا بجولة ظهر أمس على المحطة الرابعة والتي أدى إلى حريق بها قبل يومين الى توفقها، إذ تجول الجميع في المحطة وفي إدارة التحكم الخاصة بها, واستمعوا لشرح من المحافظ ونائبه عن تفاصيل الحادث ومعاودة عمل المحطة يوم أمس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة