Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 16/06/2013 Issue 14871 14871 الأحد 07 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بمستشفى الحبيب بالقصيم
(16) ساعة جراحة إنقاذ عشريني تعرض لحادث مروع

رجوع

(16) ساعة جراحة إنقاذ عشريني تعرض لحادث مروع

تمكن جراحو العظام بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم من إجراء عملية جراحية معقدة لمريض يبلغ من العمر25 عاماً تعرض لحادث سير مروع تسبب في حدوث أكثر من 20 كسرا بكافة أجزاء الجسم.

أوضح ذلك الدكتور طلال الحربي استشاري جراحة العظام والمفاصل الحاصل على البورد.

وأضاف بأن المريض وصل لقسم الطوارئ وهو في حالة شديدة الخطورة حيث تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى وعمل الإسعافات الأولية وإمداده بوحدات من بنك الدم حتى استقرت حالته ، وتم وضعه على أجهزة التنفس الاصطناعي وإجراء الفحوصات المخبرية والإشعاعية بالرنين المغناطيسي (M.R.I) والتصوير المقطعي (C.T Scan) على كامل الجسم لتشخيص حالته بدقة والتأكد من عدم وجود نزيف داخلي وخاصة في المخ.

وأوضح الدكتور الحربي أن نتائج الفحوصات أظهرت وجود أكثر من 20 كسرا بالجسم كالذراع الأيمن والساق وصابونة الركبة اليمنى والفخذ الأيسر والرسغ والركبة اليسرى بالإضافة إلى كسور أخرى عديدة ومتفرقة. وأكدت نتائج الفحوصات عدم حدوث أي نزيف داخلي بالمخ ولله الحمد ، وعليه تقرر تحويل المريض للعلاج الجراحي .

وقال استشاري جراحة العظام والمفاصل : تمت دارسة حالة المريض جيداً وتجهيزه لعمل جراحتين منفصلتين على مدار يومين استغرقتا 16 ساعة داخل غرفة العمليات لإصلاح كامل الكسور. إذ تم تثبيت الركبة اليمنى باتباع تقنيات الأشعة التداخلية لعمل أسلاك ومسامير داخلية فضلا عن زرع مسمار نخاعي لعلاج العضد الأيمن بالإضافة إلى تركيب شرائح ومسامير معكوسة لتثبيت كسرين في أماكن مختلفة بعظمة الفخذ الأيمن.

وعن حالة المريض بعد العملية أشار الدكتور الحربي إلى أن كافة العمليات الجراحية قد تكللت بالنجاح التام ولله الحمد وخرج المريض من العناية المركزة بعد الاطمئنان على وضعه الصحي. مفيداً بأنه سيتم إخضاع المريض لبرنامج علاج طبيعي مكثف لمدة 6 أشهر حتى تلتئم الكسور بشكل تام وتعود لوضعها الطبيعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة