Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 16/06/2013 Issue 14871 14871 الأحد 07 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إرسال أول استمارة مركبة «رخصة سير» عبر «البريد السعودي»

رجوع

إرسال أول استمارة مركبة «رخصة سير» عبر «البريد السعودي»

الجزيرة - واس:

أطلقت بوابة التعاملات المرورية «تم» الذراع الإلكتروني للإدارة العامَّة للمرور والمقدمة من «علم» الشركة الأولى في مجال الحلول التكنولوجية خدمة إرسال الطرود البريدية عن طريق مؤسسة البريد السعودي.

وتأتي الخدمة الجديدة في إطار حرص وزارة الداخليَّة ممثلة في مركز المعلومات الوطني وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة على تيسير الإجراءات الحكوميَّة للمواطنين والمقيمين والعمل على التحوّل على مجتمع معرفي.

وحول إرسال أول استمارة مركبة «رخصة سير» عبر البريد الممتاز، قال معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بن طاهر بنتن: تأتي الخطوة الأولى في هذا المشروع المهم ضمن برنامج تعاون كبير ومتطوّر بين وزارة الداخليَّة بكافة قطاعاتها ومؤسسة البريد السعودي يهدف لتقديم مجموعة مميزة من خدمات وزارة الداخليَّة للمواطنين عبر القنوات الإلكترونية وباستخدام شبكات مؤسسة البريد السعودي لتيسير حصول المواطنين على تلك الخدمات.

وأعرب عن سعادته بمشاركة البريد السعودي مركز المعلومات الوطني والإدارة العامَّة للمرور وشركة «علم» في إطلاق باكورة هذه الخدمات مما يدعم التحوّل الحقيقي نحو التعاملات الحكوميَّة الإلكترونية، ويحقِّق تطلُّعات حكومة خادم الحرمَيْن الشريفَيْن، وسيتم ذلك عن طريق إرسال الاستمارات والوثائق بواسطة البريد الممتاز بعد التقدم لها عن طريق بوابة «تم».

وأشار معاليه إلى أن خدمة البريد الممتاز تغطي أنحاء المملكة كافة وتدعم عددًا من مبادرات التعاملات الحكوميَّة الإلكترونية التي تقدمها بعض الجهات الحكوميَّة وسيضاف لها عددٌ من البرامج والمبادرات التي يجري البحث فيها مع جهات حكومية وخاصة.

وقال مدير الإدارة العامَّة للمرور اللِّواء عبدالرحمن بن عبد الله المقبل: إن النجاح الذي تقدمه الإدارة العامَّة للمرور عبر بوابة التعاملات المرورية «تم» في التحوّل الإلكتروني لأعمال الإدارة العامَّة للمرور، هو نتيجة شراكة إستراتيجيَّة حقيقة مع شركة «علم» المطور لخدمة «تم» التي أتاحت للمستفيدين إجراء عمليات جديدة لم تكن متاحة من قبل مثل نقل الملكية وتجديد الاستمارة، بالإضافة لما كانوا يستطيعون القيام به سابقًا عبر «تم» كإصدار التفويض الداخلي والدَّوْلي لسائقي المركبات والاستعلام عن تفاصيل المخالفات والتحفظ على نقل ملكية المركبة، وصولاً إلى تسلّم استمارة المركبة «رخصة السير» عبر البريد.

وأضاف أن هذه الخدمات تهدف لدى إتمامها إلى توفير هدر أكثر من 100 ألف ساعة انتظار للمراجعين، وستة ملايين رحلة بالسَيَّارَة إلى مكاتب المرور، كما سيتم في توفيرها في كلِّ الأوقات وفي العطل الرسمية لمالكي المركبات بالمملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة