Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 17/06/2013 Issue 14872 14872 الأثنين 08 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت شعار «عيشها .. تكتشفها»
الأمير سعود بن نايف يطلق مهرجان صيف الشرقية 1434هـ

رجوع

الأمير سعود بن نايف يطلق مهرجان صيف الشرقية 1434هـ

الدمام - حسن العمري:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمكانة الكبيرة التي تحتلها المنطقة الشرقية في خارطة السياحة الوطنية، والإقبال المتزايد على المنطقة من الزوار من داخل المملكة وخارجها على مدار العام.

وأشار سموه في تصريح له خلال افتتاحه مهرجان صيف الشرقية لهذا العام 1434هـ، تحت شعار «الشرقية عيشها .. تكتشفها» أن المنطقة أتمت استعداداتها لاستقبال السياح في موسم الصيف على ضفاف شواطئها، في ظل تمتعها بأنماط سياحية متنوعة مما جعلها من أهم المقومات السياحية كونها تعد الوجهة الأساسية للعطلات العائلية التي تنطلق من الأسس التي تقوم عليها الدولة، حتى أصبحت الشرقية هي الأفضل وفقاً للإحصاءات السياحية المتخصصة.

وأوضح سموه أنه من خلال الدور الذي يتطلع إليه مجلس التنمية السياحية في تنشيط الحركة السياحية في المنطقة فقد شارك خلال هذا الصيف 15 جهة حكومية وأهلية في تنظيم أكثر من 100 فعالية تقام في 20 موقعاً، مشيداً سموه بالجهود التي بذلتها أمانة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار وكافة الشركاء في عملية التنظيم وخدمة زوار المنطقة.

وحول زيادة قوى الجذب السياحي ورفع مستوى الجاهزية في الخدمات المختلفة في المنطقة، فإن المنطقة تشهد حالياً تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التي تخدم التنمية السياحية التي من المتوقع لها أن تسهم في زيادة معدلات النمو السياحي. وفي ختام تصريحه سأل سموه الله أن يحفظ هذه البلاد من كل مكروه ويديم لها قادتها وتمنى سموه لأهالي وزوار المنطقة الشرقية قضاء أوقات جميلة خلال مهرجان الصيف لهذا العام والاستفادة مما يحتويه من برامج نافعة.

وألقى أمين الشرقية المهندس فهد الجبير، كلمة رحب فيها بالأمير سعود بن نايف، راعى الحفل وتشريفه لإطلاق مهرجان صيف الشرقية لهذا العام 1434هـ، تحت شعار «الشرقية عيشها.. تكتشفها» والذي يقام في الواجهة البحرية بالدمام وشاطئ نصف القمر والصالة الخضراء ولمدة واحد وعشرين يوماً في ظل الرعاية الكريمة التي تحظى بها المنطقة من قائد الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة