Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 17/06/2013 Issue 14872 14872 الأثنين 08 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

حرب كلامية تشعل الأجواء قبل لقاء إيران وكوريا الجنوبية

رجوع

حرب كلامية تشعل الأجواء قبل لقاء إيران وكوريا الجنوبية

الجزيرة - الرياض:

أشعلت حرب كلامية بين مدرِّبي إيران وكوريا الجنوبيَّة الأجواء بين الغريمين المنتميين للمجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهَّلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم مع سعي الفريقين لضمان التأهل مباشرة للنهائيات التي ستقام العام المقبل في البرازيل.

وسيلتقي متصدرا المجموعة في أولسان يوم غدٍ الثلاثاء بينما ستستضيف أوزبكستان منافستها قطر وهي تتطلَّع لتحقيق فوز كبير يدفعها للتقدم على إيران خلال الجولة الأخيرة من المباريات.

وضمن منافسات المجموعة الثانية تبدو أستراليا الأقرب لنيل المركز الثاني الذي سيؤهلها مباشرة لثالث ظهور على التوالي في نهائيات كأس العالم حال الفوز على العراق. وحجزت اليابان بالفعل مكانها في نهائيات كأس العالم بالبرازيل بعد تصدرها للمجموعة. وتمتلك كوريا الجنوبيَّة 14 نقطة ويمكنها نيل مكان من المكانين المؤهلين مباشرة عن المجموعة الأولى حتَّى وإن خسرت أمام إيران إلا أن المدرِّب تشوي كانج هي أكَّد أن لقاء الثلاثاء لن يفتقر للإثارة.

وفي تعليقات أثارت حنق كارلوس كيروش مدرِّب إيران قال تشوي: إنَّه يريد الثأر من هزيمة فريقه 1-صفر في أكتوبر تشرين الأول الماضي في طهران، حيث جرت معاملة فريقه «بطريقة سيِّئة للغاية».

وأضاف تشوي للصحفيين عقب فوز فريقه 1-صفر على أوزبكستان يوم الثلاثاء الماضي «الأخلاق التي أظهروها لم تكن على ما يرام.. إنهم لا يَتَمتَّعُون بحسن الضيافة. بعيدًا عمّن سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم فإنني أريد الفوز على إيران بغض النَّظر عمّن سيتأهل وتابع: «للأمانة فإنني أفضل أوزبكستان أكثر من إيران. يحدوني الأمل أن تتأهل أوزبكستان إلى نهائيات كأس العالم وتمتلك إيران التي فازت على لبنان 4-صفر يوم الثلاثاء الماضي 13 نقطة بينما جمعت أوزبكستان 11 نقطة. ولم تلق تعليقات تشوي قبولاً لدى كيروش الذي يرغب في اعتذار من مدرِّب كوريا الجنوبية.

وقال المدرِّب البرتغالي للصحفيين لدى وصوله إلى سول: «يجب أن يعتذر تشوي للشعب الإيراني وأضاف «قال: إن المنتخب الكوري عُومل بِشَكلٍّ سيءٍّ في إيران إلا أننا عاملناهم بأفضل طريقة ممكنة.

لقد أساء للشعب الإيراني وتصاعدت الحرب الكلامية عقب اتهام مدرِّب ريال مدريد السابق المنتخب الكوري بعدم السعي لتحقيق فوز أكبر أمام أوزبكستان.

وسخر مدرِّب إيران مما يحدث قائلاً: «ساشتري قميص المنتخب الأوزبكي وساقدمه إلى تشوي كهدية وعلى الرغم من التوترات المتصاعدة فإنَّ التعادل في أولسان سيكون كافيًا لضمان التأهل المباشر لكلا الفريقين لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، حيث تتفوق ايران بفارق الأهداف على أوزبكستان.

وسيلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين وجهًا لوجه في مباراتي ذهاب وإياب على أن يواجه الفائز منهما فريقًا من أمريكا الجنوبيَّة في مباراتين بحثًا عن مكان في النهائيات.

وستتاح الفرصة لأوزبكستان لانتزاع مكان مباشر في حال الفوز على قطر على أمل أن تفوز كوريا على إيران.

وقال ميريالول قاسيموف مدرِّب أوزبكستان عقب تسجيل أكمل شوراخميدوف هدفًا في مرماه قبل نهاية الشوط الثاني ليهدي كوريا الفوز يوم الثلاثاء الماضي: «لم نخسر شيئًا ولا تزال هناك فرصة وأضاف «اعتقد أن كوريا ستفوز على إيران في 18 يونيو كما سنلعب نحن بِشَكلٍّ جيدٍ أمام قطر وسنتأهل لنهائيات كأس العالم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة