Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 19/06/2013 Issue 14874 14874 الاربعاء 10 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

أكد أن الشرطة التركية اجتازت اختبار الديمقراطية
أردوغان: تجمعات «احترام الإرادة الوطنية» رد من الشعب على أعمال العنف

رجوع

إسطنبول - وكالات:

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تجمعات «احترام الإرادة الوطنية» في إسطنبول وأنقرة مطلع هذا الأسبوع بأنها رد من الشعب على أعمال العنف «لإفساد اللعبة»، قائلاً إنه لا يمكن لحركة مجردة من المبادئ وغير معتدلة تعتمد على الأكاذيب أن تحظى بتأييد الشعب. وأعلن أن التجمعات ستستمر بمدينة قيصري يوم الجمعة المقبل وفي مدينة سامسون يوم السبت وفي أرضروم يوم الأحد.

ودافع رئيس الوزراء التركي عن الشرطة التركية التي تعرضت لانتقادات حادة قائلاً إنها اجتازت اختبار الديمقراطية. واستشهد أردوغان على ذلك بأن بعض المنظمات الإعلامية المحلية والعالمية كانت مستعدة لتغطية احتجاجات حديقة جيزي. ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء عن أردوغان القول خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزب «العدالة والتنمية» أمس إنه جرى تصوير الاستفزازات على أنها مظاهرات بريئة ولكنها كانت في الحقيقة عنفاً ضد المدنيين والممتلكات العامة.

ورداً على الانتقادات التي وجهت لاستخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع قال أردوغان «إن استخدام الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين هو حق للشرطة غير قابل للجدل». وأشار إلى أن تستخدم الشرطة قوتها عندما تتعرض للعصيان أو المقاومة.

(طالع دوليات)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة