Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 19/06/2013 Issue 14874 14874 الاربعاء 10 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

البداح إلى فرنسا محاضراً حول الخطاب الإسلامي والمشتركات الإنسانية

رجوع

شارك الدكتور محمد بن خالد البداح -الأستاذ المشارك في قسم الدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية- في ندوة دولية كبرى حول الخطاب الإسلامي في الغرب من أجل تعزيز الحوار والعيش المشترك.. وذلك في مدينة ليل بالجمهورية الفرنسية..

وحملت ورقة الدكتور البداح عنوان: إسهامات الخطاب الإسلامي في تعزيز المشتركات الإنسانية والدعوة للحوار والتعايش.. حيث تناولت جملة من المحاور أبرزها مفهوم ومدلول الخطاب الإسلامي المعاصر، والفرق بين مفهومي التجديد والاجتهاد والصلة بينهما، وأسس المرتكزات الإنسانية وإسهام الخطاب الإسلامي في الدعوة للحوار والتعايش السلمي وثمارها.

وتأتي الندوة الدولية ضمن الفعاليات التي تقيمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت، وبالتنسيق مع معهد ابن سينا للدراسات الإنسانية وذلك بمناسبة الاحتفاء بالمدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 1434 هـ/2013م عن المنطقة العربية، وفي إطار كرسي الإيسيسكو للتكوين في مجال الحوار وتصحيح المعلومات عن الإسلام.

وعلى هامش الندوة التقى د. البداح بأمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي الدكتور محمد البشاري، كما التقى الدكتور عبد الإله بن عرفة، خبير السياسات الثقافية والتنوع الثقافي في مديرية الثقافة والاتصال بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة والروائي والأديب المعروف.

كما أتيحت له فرصة القيام بزيارة خاصة للمركز الإسلامي الثقافي في بروكسل التقى خلالها برئيس المركز الدكتور جميل مؤمنة. تعرف خلال الزيارة على بعض أنشطة المركز الإسلامي الثقافي في العاصمة النرويجية بروكسل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة