Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 19/06/2013 Issue 14874 14874 الاربعاء 10 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الجوازات استعرضت مزايا خدمات «أبشر» في غرفة الرياض
الصيخان: هدفنا تحويل الجوازات إلى إدارة بلا مراجعين

رجوع

الصيخان: هدفنا تحويل الجوازات إلى إدارة بلا مراجعين

الجزيرة - المحليات - واس:

أكَّد مدير إدارة تقنيَّة المعلومات بالمديرية العامَّة للجوازات العقيد خالد بن حمد الصيخان أنَّه تَمَّ البدء من خلال نظام «أبشر» تقديم خدمات الجوازات الإلكترونية المجانية للمؤسسات التي تتمثل في الفترة الحالية بإصدار أو إلغاء تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي للعمالة لدى صاحب عمل عدد عمالته (100) فأقل، فيما تبدأ الأسبوع القادم تقديم خدمات إصدار وتجديد الإقامات لتلك العمالة وذلك عبر موقع المديرية العامَّة للجوازات www.epassport.gov.sa أو عبر موقع وزارة الداخليَّة www.moi.gov.sa.

جاء ذلك خلال اللِّقاء الذي استضافته الغرفة التجاريَّة الصِّنَاعيّة بالرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية للتعريف بنظام «أبشر» الإلكتروني، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله الزامل، ومشاركة وإدارة عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة الموارد البشرية المهندس منصور بن عبد الله الشثري.

ورحب رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله الزامل في كلمة ألقاها بداية اللِّقاء بمندوبي الجوازات، مفيدًا أن غرفة الرياض تسعى للتَّعرف على الخدمات التي تقدمها الجوازات، حيث إن الدَّوْلة حريصة على تصحيح أوضاع العمالة الوافدة للقضاء على كلّ صور التحايل والخلط، وبهدف حفظ حقوق صاحب العمل والعامل.

وبيَّن الصيخان أن هدف المديرية العامَّة للجوازات أن تَتحوَّل إلى «إدارات بلا مراجعين» والاعتماد كاملاً على خدمات «أبشر» الإلكترونية، وأنَّه سيتم قريبًا إدراج وتفعيل باقي خدمات الجوازات إلكترونيًا، مفيدًا أنَّه بمقدور صاحب المؤسسة أو المواطن أن يقوم بهذه الخدمات إلكترونيًّا المقدمة مجانًا من منزله أو مؤسسته، أو حتَّى من خارج المملكة، بعد أن يقوم بتسجيل بياناته عبر موقع الوزارة.

وقدم الصيخان شرحًا لآلية نظام «أبشر»، كما قدم مدير المركز الإعلامي بإدارة الشؤون الإعلاميَّة المقدم أحمد بن فهد اللحيدان، ومدير شعبة الخدمات الإلكترونية بإدارة تقنيَّة المعلومات المقدم سعد بن صالح العمري شرحًا عن آلية عمل النظام واستقبال الطلبات والردّ عليها.

عقب ذلك أدار عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة الموارد البشرية المهندس منصور بن عبد الله الشثري الحوار بين العقيد الصيخان والحضور من رجال وسيدات الأعمال والمواطنين الذين طرحوا أسئلة تضمنت الاستفسار عن آليات التسجيل والتفعيل عبر الموقع.

وأوضح الصيخان أن الجوازات أسست قسمًا يقوم بالرد على استفسارات المستفيدين إلكترونيًّا وعبر الرقم المجاني (8007490000)، مشيرًا إلى أن المديرية العامَّة للجوازات أتمت الربط آليًّا مع وزارتي العمل والصحة لتقديم خدمة إصدار وتجديد الإقامة إلكترونيًا، لافتًا النَّظر إلى أن التقارير الطّبية للعمالة لم يعد ممكنًا قبولها ورقيًا.

وشكر عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة الموارد البشرية المهندس منصور بن عبد الله الشثري من جانبه مسؤولي الجوازات لحرصهم على عقد هذا اللِّقاء بغرفة الرياض للتعريف بنظام «أبشر»، مفيدًا أنّه سيخدم نحو مليون و200 ألف منشأة تجاريَّة في المملكة والعديد من المواطنين، مما سيوفر الكثير من الوقت والجهد لقطاع الأعمال والمواطنين ويحمي معاملاتهم من الكثير من عمليات التلاعب والتزوير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة