Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 19/06/2013 Issue 14874 14874 الاربعاء 10 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

مهرجان كاف السياحي ( 34 ) (صيف بالقريات) يكشف عن مواهب نساء المنطقة

رجوع

كشف مهرجان كاف السياحي 34(صيف القريات) مواهب وهوايات نساء القريات داخل خيمة الأسر المنتجة والمنظمة من قبل اللجنة اللجنة الأهلية للتنمية الاجتماعية والغرفة التجارية الصناعية تحت رعاية البنك الأهلي التجاري.

وأشادت المشرفه على برنامج الأسر المنتجة جواهر العنزي باجتهاد وتفاني المشاركات وحرصهن على الحضور باكرا قبل افتتاح فعاليات البرنامج اليومي لترتيب ما لديهن من أعمال ومشاركات، وأكدت العنزي وجود روح المنافسة بين المشاركات واقتراح بعض المشاركات الجديدة داخل معرض خيمة الأسر المنتجة، مثل نقوش الحناء وفقرات مسابقات ترفيهية ومسابقات ثقافية وألغاز خاصة بالنساء وقصائد شعرية مما يضفي على المهرجان صبغة التمسك بالموروث الشعبي.

والتقت «الجزيرة» بأم عبد العزيز ضمن المشاركات في مهرجان كاف التي عبرت عن مدى سعادتها لإتاحة الفرصة لها بمثل هذ المشاركة واقترحت أم عبد العزيز من ضمن الفعاليات المقدمة إتاحة الفرصة للمشاركة بالقصص الشعبيه للأطفال ومشاركات القصص والقصائد لنساء مررن بتجارب ومواقف أثرت فيهن.

وأضافت: توجد خيمة خاصة للنساء لا يرتادها إلا النسوة لأخذ الأريحية في عرض المشاركات وتفعيل ما يخص النساء دون دخول العنصر الرجالي وتقديم كل ما يخص المرأة.

وناشدت القائمين على هذه المهرجانات بتوفير الأجنحة والخيام الخاصة بالنساء حتى يتمكن من ارتياده وزيارته بكل أريحية وكذلك توفير الجانب الترفيهي لكبيرات السن وما يخدم صغار السن في ركن القصص والأحاجي التي تفيد في أخذ العظة والعبرة ممن سبقونا، وتسعد البنات من صغيرات السن فيما يتعلق بالحناء ونقوشها وإحياء العادات الموروثه التي بدأت تتلاشى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة