Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 20/06/2013 Issue 14875 14875 الخميس 11 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

جولة ماراثونية جديدة لجون كيري في الشرق الأوسط وآسيا  

رجوع

واشنطن - وكالات:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية امس الأربعاء أن الوزير جون كيري سيقوم بجولة خارجية تشمل قطر والسعودية والكويت والأردن وإسرائيل والهند وبروناي خلال الفترة بين يوم 21 من حزيران/ يونيو الجاري والثاني من تموز/يوليو المقبل.

وذكرت الخارجية في بيان أن كيري سيشارك في الدوحة يومي 23و22 من الشهرالجاري اجتماع وزراء خارجية أصدقاء سورية، لمناقشة دعم المعارضة السورية والجهود الرامية إلى دفع حل سياسي.

ومن المقرر أن يتوجه كيري إلى نيودلهي يومي و23 25 من الشهرالجاري، حيث يترأس وفدا لحضور الحوار الاستراتيجي الأمريكي - الهندي السنوي الرابع. ويصل كيري الرياض يوم 25 من الشهر الجاري حيث من المقرر أن يشارك في اجتماعات مع مسؤولين سعوديين بارزين، لمناقشة قضايا إقليمية ودولية.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير الأمريكي في الكويت يوم 26 من الشهر الجاري مع مسؤولين بارزين لمناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية.

كما يزور كيري الأردن وإسرائيل يومي 27 29و حيث يعقد اجتماعات مع المسؤولين الأردنيين والإسرائيليين والسلطة الفلسطينية بشأن تسريع وتيرة عملية السلام في الشرق الأوسط، ويختتم الوزير جولته الخارجية بزيارة بروناي حيث يعقد اجتماعات ثنائية مع المسؤولين بما في ذلك سلطان بروناي كما يحضر اجتماعات على هامش فعاليات مرتبطة برابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة