Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 20/06/2013 Issue 14875 14875 الخميس 11 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

طوارئ في البنوك المصرية لتوفير أرصدة نقدية قبل 30 يونيو

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

كشف البنك المركزي المصري عن بدئه في تنفيذ خطة طوارئ لتوفير أرصدة نقدية بفروع البنوك بمختلف محافظات مصر قبل مظاهرات 30 يونيو الجاري، وطالب البنك البنوك العاملة بالالتزام بوضع خطة طوارئ للاحتفاظ بأرصدة نقدية تمكن كل بنك من الاستمرار في عمليات الصرف والإيداع، لمدة لا تقل عن 5 أيام عمل.

ودعا المركزي البنوك المصرية إلى توفير الحد الأدنى من المبالغ الاحتياطية التي يجب أن تتوافر على الدوام في كل فرع من فروع كل بنك، بالإضافة إلى مراكز النقدية الرئيسية، أخذاً في الاعتبار التوزيع الجغرافي وفقًا لشبكة فروع كل بنك لمقابلة احتياجات المحافظات وتفادي التركز في القاهرة الكبرى.

وأوضح مسئولون بالبنك المركزي أن فروع البنوك في كافة أنحاء الجمهورية سوف تعمل بشكل طبيعي يوم 30 يونيو، ولن تغلق أي من فروع البنك سواء في محيط ميدان التحرير أو محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة، أو أي من المدن وعواصم المحافظات، لكن هناك تعليمات لرؤساء الفروع باتخاذ القرار المناسب إذا استدعت الضرورة بإغلاق الفرع حفاظاً على الموظفين بشكل أساسي. وأضافوا أنه تم تفويض رئيس كل فرع باتخاذ القرار المناسب في حالة الضرورة بإغلاقه في هذا اليوم ثم إخطار إدارة البنك.

وطمأن المسئولون جميع العملاء من حملة بطاقات السحب الآلي بأنه سيتم تزويد ماكينات السحب الآلي بالبنك بالنقود وفقًا لأقصى قدرتها الاستيعابية بحيث تلبي جميع احتياجات السحب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة