Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 20/06/2013 Issue 14875 14875 الخميس 11 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مصر تطالب المخالفين في السعودية بسرعة تصحيح أوضاعهم

رجوع

القاهرة – مكتب الجزيرة – علي البلهاسي:

طالب وزير القوى العاملة والهجرة المصري خالد الأزهري المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية ممن لديهم مشكلات خاصة مخالفة لنظام العمل والإقامة التوجه إلى مكاتب العمل المنتشرة على مستوى المملكة من أجل تصحيح أوضاعهم قبل انتهاء المهلة المحددة في 6 يوليو القادم. مؤكدًا أنه سيكون هناك قرارات صارمة في هذا الشأن بعد انتهاء تلك المهلة متمنيًا عدم التكاسل والتباطؤ في ذلك حتى لا يقع المصريون تحت طائلة القانون. وأضاف الوزير إن مكتب التمثيل العمالي بجدة والرياض مفتوح على مدار الساعة لحل أي مشكلة لأي عامل مصري يلجأ إليهما، وأن هناك توجيهات مباشرة في هذا الشأن.

وكان الأزهري قد تلقى تقريرًا من كمال عبد العظيم المستشار العمالي حول مجمل أوضاع العمالة المصرية بجدة في خلال شهر إبريل 2013، وتضمن التقرير توفير عدد 354 فرصة عمل جديدة للمقيمين بجدة، وتجديد عدد 1212 عقد عمل للعمالة الدائمة، والموافقة على عدد 23 إعلان خاص بالشركات الراغبة في استقدام عمالة مصرية. كما بلغ عدد الشكاوى الفردية المقدمة للمكتب عدد 123 شكوى تم حل عدد 89 شكوى بطريقة ودية، وتم تحويل الباقي إلى الجهات المعنية بالسعودية لاتخاذ اللازم بشأنها. وبلغت الشكاوى الجماعية عدد 7 شكاوى، تم حل عدد 4 منها بالطرق الودية، وإحالة الباقي للجهات المعنية بالسعودية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وطبقاً للتقرير فقد تم تسفير عدد 35 مصريًا حسب رغبتهم، وإنهاء مشكلاتهم مع إدارة الوافدين (الترحيلات)، وحصولهم على مخالصات، وتم الإسهام في نقل كفالات لعدد 19 مصريا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة