Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 21/06/2013 Issue 14876 14876 الجمعة 12 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

هنية يصل القاهرة وأردوغان وعد رسمياً بالزيارة
آشتون تصل غزة وتتفقد مخيمات الأونروا

رجوع

مكتب الجزيرة - غزة - القاهرة - بلال أبو دقة:

وصلت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي « كاثرين آشتون» أمس الخميس الى غزة ، وقامت بجولة في إحدى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» الأونروا « لتفقّد المخيمات الصيفية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بمرافقة رئاسة وطواقم الأونروا في غزة. وطالب النائب البرلماني الفلسطيني، م. جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار «آشتون « باتخاذ إجراءات عملية والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار عن غزة.

وقال الخضري إن كافة التصريحات والتقارير الدولية تؤكد أن الحصار غير قانوني وغير أخلاقي ويجب رفعه بشكل فوري وهو ما يتطلب من آشتون والاتحاد الأوروبي العمل لأجله.

وشدد الخضري على أن الحصار دخل عامه السابع ما أثر على حياة الفلسطينيين بشكل كبير من مختلف النواحي وأثر على التنمية والتطور بالنسبة لهم وأعادهم في حالات عديدة لعشرات السنوات بسبب نقص الحاجيات والإمكانيات. واستعرض الخضري معاناة غزة جراء الإغلاق والحصار براً وبحراً وجواً والتضييق على حياة قرابة مليوني إنسان، داعياً لوقف هذا الحصار ورفعه بشكل سريع. ونبقى في غزة ، حيث وصل مطار القاهرة الدولي صباح أمس الخميس، رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية ، والوفد المرافق له، على متن طائرة خاصة قادماً من تركيا في طريقه إلى غزة .. وكان هنية ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ، قد التقيا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لإجراء محادثات حول المصالحة الفلسطينية وشملت أيضا خطط أردوغان لزيارة غزة. واستمرت زيارة وفد حماس لتركيا ثلاثة أيام سبقتها زيارة للقاهرة التقى خلالها وفد الحركة بالرئيس المصري محمد مرسي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة