Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

المهندس السويكت عقب تفقده ميناء الملك عبدالعزيز:
جاهزون لتنفيذ خطوط حديدية إضافية

رجوع

جاهزون لتنفيذ خطوط حديدية إضافية

الجزيرة - سلطان المواش:

قام معالي رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت بزيارة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يرافقه نائب الرئيس العام لشئون العمليات المهندس عبدالله بن سعيد بالحداد للوقوف على مشاريع المؤسسة داخل الميناء، وقد اطلع معاليه على مشروع توسعة الخطوط الحديدية لمنطقة تحميل الحاويات ومشروع تجديد الخطوط الحديدية داخل الميناء ومراحل إنجاز هذين المشرعين حيث سيساعدان في سرعة وانسيابية حركة القطارات، وكذلك إنجاز أكبر قدر من استلام وتسليم الحاويات داخل الميناء ووجه معاليه بضرورة إنجاز المشروعين في أسرع وقت ودون تأخير.

يذكر أن تكلفة المشروعين تبلغ60 مليون ريال، وقد أنجز منهما (85%) حيث بدأ تشغيل منطقة توسعة الحاويات قبل 3 أشهر وهي تعتبر الأكبر في تاريخ المؤسسة إذا تمكن التوسعة من تحميل عدد 3 قطارات حاويات (200 عربة بحمولة 400 حاوية نمطية) في الوقت نفسه بدلاً من قطار واحد. كما تضمن المشروعان توسعة كامل شبكة الخطوط الحديدية داخل ميناء الملك عبدالعزيز وتغيير كامل التحويلات.

ومن جانب آخر التقى معالي الرئيس العام بسعادة مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام الأستاذ/ نعيم بن إبراهيم النعيم، وعُقد اجتماع بمكتب مدير عام الميناء بحضور المختصين من الجانبين ومقاول الميناء الجاف بالرياض. وقد أوضح معالي الرئيس أن المؤسسة والميناء يعملان كفريق واحد وأن التنسيق مستمر بينهما، كما أننا بصدد دخول فترة ذروة الحاويات الواردة وأنه يجب تعاون الجميع لتسهيل حركة نقل الحاويات للميناء الجاف بالرياض، وأضاف المهندس السويكت «إننا نشكر الإخوة المسؤولين في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ممثلاً بسعادة مديره العام على تفاعله وتعاونه مع المؤسسة، ونسعى دوماً لتحقيق المصلحة العامة وأهداف هاذين المرفقين المهمين خصوصاً في ظل ارتفاع نسبة عدد الحاويات الواردة للميناء الجاف بالرياض وهو ما يتطلب تضافر جهود الجميع.

كما أوضح معاليه أن المؤسسة حققت رقماً قياسياً ولأول مرة في تاريخ الميناء الجاف، حيث تم خلال الأسبوع الماضي نقل (824 حاوية) من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى الميناء الجاف في يوم واحد وأن هذا الرقم لم يتم تحقيقه سابقاً. ويأتي ذلك بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ثم تضافر الجهود ما بين المؤسسة والميناء بالدمام وجاهزية أسطول المؤسسة من قطارات وعربات. علماً بأنه تم زيادة الطاقة الاستيعابية للميناء الجاف بالرياض عن طريق تغيير طريقة تخزين الحاويات من أفقي إلى تخزين رأسي وهو ما سيضاعف من استيعاب أكبر عدد من الحاويات في الميناء.

وقد أبدى معالي رئيس عام المؤسسة استعداد المؤسسة للبدء في تنفيذ خطوط حديدية إضافية بحيث تصل إلى المحطة الجديدة مع بداية تشغيلها المتوقع في أكتوبر 2014م بإذن الله.

وبعد ذلك قام معالي رئيس عام المؤسسة ومدير عام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بأخذ جولة في الميناء اطلعا فيها على أعمال الميناء ووقفا على تحميل أحد القطارات, كما قاما بزيارة لمشروع محطة الحاويات الجديدة التي يتم إنشاؤها حالياً وشاهدا عرضاً مرئياً عن المشروع قدمه مقاول المشروع وتم الاتفاق على أن يكون هناك تنسيق واستعداد لتشغيل هذه المحطة المهمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة