Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

كرة القدم والسباحة في مقدمة الألعاب في البرنامج الصيفي للموهوبين والموهوبات بمدارس الرياض

رجوع

كرة القدم والسباحة في مقدمة الألعاب في البرنامج الصيفي للموهوبين والموهوبات بمدارس الرياض

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

خصصت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالـه للموهبة والابداع «موهبة» برنامجا رياضيا مميــزا للموهوبين المشاركين في البرنامج الصيفي للطلاب والطالبات الموهوبين من مختلف مدارس منطقة الرياض والذي يستمر لمدة ثلاثة اسابيع وتنطلق فعالياته نهاية الشهر الحالي.

أوضح نائب المدير العام للمدارس الاستاذ عبدالرحمن الغفيلي أن من أهداف برنامج الموهبة الصيفي استثمار وقت الطلاب والطالبات الموهوبين وقدراتهم واكتشاف مواهبهم وصقلها وتطويرها، وإثارة الفضول العلمي لديهم والعمل على توجيههم بالطرق التربوية الصحيحة وتنمية قدراتهم ومساعدتهم للوصول بها إلى أقصى حدودها الممكنة وتعزيز مهارات التواصل العلمي والاجتماعي بين الطلاب والمتخصصين واكتساب مهارات التعليم الذاتي والبحث العلمي والممارسة الفعلية في تطبيقه واستخدام مهارات التفكير الناقد والإبداع ومهارات حل المشكلات بدرجة عالية من الفعالية وزيادة الدافعية للتعليم عند الطلب والعمل دائماً على رعاية طلابنا وطالباتنا الموهوبين وتنمية مهاراتهم.

وأشار الغفيلي الى ان مؤسسة الملك عبدالعزيز اختارت مدارس الريـاض لتنفيذ هذا البرنامج للطلاب والطالبات الموهوبين لما تملكه المدارس من امكانات بشرية ذات خبرات عالية في مجال برامج الموهوبين، وإمكانات مادية متطورة تشتمل على ارقى الخدمات التي تساهم في خدمة الطلاب والطالبات بدعم سخي من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار خاص لسمو ولي العهد رئيس مجلس ادارة المدارس.

واردف رئيس البرنامج للموهوبين الدكتور خلف المفلح ان مدارس الرياض خصصت لهذه المجموعة من الطلاب برنامجا رياضيا متميزا يتناسب مع رغبات وميول الطلاب الموهوبين، حيث يوجد منافسات في كرة القدم وبرنامج تعليم السباحة لم يرغب في تعلم السباحة. او ممارسة السباحة ممن يعرف السباحة. وتنس الطاولة والبيبي فوت وغيرها من الالعاب.

واضافت رئيسة البرنامج للطالبات الاستاذة نجود الحارثي إلى أن البرنامج يشتمل على تدريب الطلاب والطالبات وتزويدهم بمهارات متميــزة في مجال الاختراعات، والعلوم الهندسية، والروبوت، والاعداد. بالإضافة الى تزويدهم بالعديد من المهارات المتنوعة.

وتبدأ فعاليات البرنامج اليومية من السابعة صباحا حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا.

ويقام برنامج الطالبات في مدارس البنات وبإشراف من مجموعة من المتخصصات. ويتم عقد برنامج للطلاب في مدارس البنين بإشراف مجموعة من المتخصصين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة