Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما تم ضبط (48) مليون حبة مخدرة و(34) طناً من الحشيش
مدير مكافحة المخدرات بمنطقة القصيم يحاور الشباب عن خطر المخدرات

رجوع

مدير مكافحة المخدرات بمنطقة القصيم يحاور الشباب عن خطر المخدرات

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

حذر مدير الشؤون الوقائية بإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة القصيم العميد علي الصقير , الشباب من مغبة الوقوع بالمخدرات وما تجره خلفها من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع .

وبين العميد الصقير , في محاضرة له بمقهى الحوار بمدينة بريدة مؤخرا : أن المخدرات طريقها مظلم ، ومن يدخل هذا الطريق ربما لا يعود إلا إذا تدارك المشكلة في بداية الطريق ورجع، وبالتالي يفقد مستقبله وحياته ، وقد يرتكب أشنع الجرائم في حق مجتمعه . مشيراً إلى أن مدمن المخدرات يذيق من حوله الألم والأسى والحزن والتفكك الأسري.

ولفت العميد الصقير إلى أنهم في مكافحة المخدرات ضبطوا في الفترة الأخيرة ما يزيد على 48 مليون حبه مخدرة , وأكثر من 34 طن من الحشيش المخدر ، كانت ستستهدف شباب الوطن وتدمر المجتمع ، موضحاً أنهم يقدمون جهودا ميدانيه بالضبط والتحري وأخرى وقائية للتوعية والتوجيه.

كما أشار إلى أن الحبوب المخدرة لها أسماء عدة يتداولها المدمنون منها الشبح وابو حفيرة والليموني وعلاج وقضوم والأبيض . كما أن هناك أسماء أخرى للحشيش منها السوداء والشقراء والجميلة والمجهولة وأم تاج .

وقال العميد الصقير : إن هناك أعراضا عدة لمعرفة متعاطي المخدرات من أهمها: كثرة التغيب عن العمل والمدرسة والسهر المستمر والنوم غير المنتظم ، وضعف التركيز وعدم الاستجابة لأي شيء . بالإضافة إلى تحريك الفم والشفاه والأسنان والتضريس بها ، وإهمال المظهر العام وعدم الاهتمام به ، لافتاً النظر إلى أن من أضرار المخدرات ارتكاب المحرمات والكبائر ، وإتلاف خلايا المخ تدريجياً واضطراب المزاج وضعف الذاكرة والتركيز والضعف الجنسي والفشل ، بالإضافة إلى اضطراب الحواس وسماع أصوات وشكوك لا وجود لها .

مستشهداً بعدد من القصص المثبتة والتي تؤكد ارتكاب المدمنين مجموعة من الجرائم حيث تم قتل أسرة كاملة من قبل والدهم لأنه شك بأنه سيتم الإبلاغ عنه، فيما ذكر أن أحدهم فصل رأس طفله ورمى الجثة بالقمامة، وآخر وقع على ابنته بسبب تعاطيه الحشيش المخدّر، وبسبب المخدرات تسبب احدهم بحادث راح ضحيته 13 شخصاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة