Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اختتام فعالية محاربة السمنة بمركز الأمير سلمان الاجتماعي

رجوع

الجزيرة - جواهر الدهيم:

تحت رعاية سمو مديرة القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود اختتم القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي برنامجاً توعوياً تحت عنوان «محاربة السمنة» للتوعية بمخاطر مرض السمنة وسبل الوقاية منها بتنظيم من فريق عطاء التطوعي.

وقد ابتدأت الفعالية بآيات عطرات من القرآن الكريم عقب ذلك تم عرض فيديو تعريفي عن برنامج عطاء للأعمال التطوعية والذي يعد إحدى مبادرات مركز الأمير سلمان الاجتماعي.. تلت ذلك كلمة تعريفية بموقع وحملة عرب دايت ألقاها مؤسس الموقع الأستاذ يوسف السليمان وشملت الكلمة التعريف بالموقع، قصة تأسيسه، الهدف من تأسيسه وإنجازاته حتى تاريخه، ثم تحدث الأستاذ يوسف عن تجربته الشخصية في إنقاص الوزن.. بعد ذلك تحدّث الأستاذ سلطان المطيري صاحب برنامج اليوتيوب «رحلة دب» عن تجربته في إنقاص الوزن.

كما ألقت الدكتورة أمل كنانة، عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة كلمة تعريفية عن جمعية كيل لمكافحة السمنة وعن أهداف الجمعية بالإضافة إلى طرح نصائح عن التغذية السليمة وأثرها على صحة الإنسان، كما شارك الدكتور صالح الأنصاري بكلمة تحدث فيها عن تجربته في تويتر، وعن فوائد المشي الجمة والتي منها المساهمة في إنقاص الوزن.

ثم كلمة الأستاذ عبدالله عقيلي والتي أشار فيها إلى تجربته وعن السمنة وسبل الوقاية منها، بعد ذلك قام الممثل الأستاذ «عبدالرحيم محمد» بطرح تجربته وقصة محاولاته في إنقاص الوزن.. فعرض مرئي عن الرحّالة يوسف الرويلي الذي يسير على أقدامه ابتداءً بمكة المكرمة وحتى الدمام مروراً بعدة مدن في الشمال والجنوب والمنطقة الوسطى.. وكانت آخر فقرات الحفل كلمة للأستاذة سوسن الفارس تحدّثت فيها عن تجربتها في إنقاص الوزن.. تلا ذلك تكريم المشاركين والمتطوعين، وقد تم تسليم تكريم المتطوعين الشباب من قبل مدير عام المركز سعادة الأستاذ رشاد سعيد هارون كما تم تسليم تكريم المتطوعات من قبل مديره القسم النسائي سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود حيث شكرت سموها المتطوعين والمتطوعات وجميع الجهات المشاركة التي ساهمت في إنجاح الفعالية.

الجدير بالذكر أن الفعالية خرجت عن الإطار المعهود من خلال تناولها لقصص واقعية لأناس آثروا أن يحدثوا تغييراً وبدوؤا بأنفسهم حينما استشعروا أن ناقوس الخطر قد دق، فكانت العزيمة والإرادة هما سبب نجاحهم ودافع لغيرهم ليستيقظوا من غفلتهم وليحافظوا على نعمة الصحة التي وهبها الله لهم.. كما لقيت الفعالية حضوراً جماهيرياً كبيراً وتفاعلاً مميزاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة