Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران (34)
(79) مشاركاً في سباق تسلق جبل رعوم

رجوع

(79) مشاركاً في سباق تسلق جبل رعوم

نجران - حسن القيسي:

انطلقت مساء أمس بجبل رعوم مسابقة تسلق جبل رعوم ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران 34 الذي تنظمه أمانة منطقة نجران وتدعمه الهيئة العامة للسياحة وتشرف عليه إمارة المنطقة، إذ تنافس أكثر من 70 متسابقا تراوحت أعمارهم من 16 إلى 60 سنة في سباق صعود يزيد ارتفاعه عن 1700 متر من فوق سطح الأرض، وسط حضور كثيف من زوار المهرجان الذين علت أصواتهم بالتشجيع والحماسة لذويهم المتسابقين.

من جهته، قال المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة صالح آل مريح إن الفعالية تنطلق ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران 1434هـ مؤكداً أنها أصبحت علامة بارزة في فعالياته وتحظى بمشاركة عدد كبير من المتسابقين، بالإضافة إلى مشاركة وحضور الزوار والمجتمع المحلي. وأرجع أسباب تنظيم السباق إلى مكانة القلعة التاريخية وارتفاعها الشامخ، وحب المجتمع المحلي الداعم لهذه الرياضة، مشيرا إلى جهود ومتابعة أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله ودعمه لجميع البرامج والأنشطة والفعاليات التي تقام بالمنطقة. هذا وقد شهد وكيل إمارة منطقة نجران المكلف عبدالله القحطاني السباق الذي سلمت جوائزه بدعم من شركة جدة للمعارض الدولية حيث حقق المركز الأول راكان حسين الشريف وحصل على المركز الثاني حسين سالم الشيخ وجاء في المركز الثالث إبراهيم علي مهمل آل عباس وحصل على المركز الرابع علي الحدادي تلاه مصطفى عمر العسيري.

يذكر أن قائمة المتسابقين التي تم حصرها تحت إشراف اللجنة التنفيذية للمهرجان ضمت أكبر المتسابقين سالم بن حمد آل مطلق البالغ من العمر 60 عاما الذي قدم للمنافسة والتحدي ولكن لم يحالفه الحظ حيث أبدى رضاه بما منحته اللجنة من جائزة عينية تقديرية لمشاركته كأكبر مسن بسباق جبل رعوم. وأشار رئيس اللجنة التنفيذية في نهاية السباق أن مهرجان الصيف الذي تنظمه أمانة منطقة نجران وتشرف عليه الإمارة وتدعمه الهيئة العامة للسياحة تم انتقاء فعالياته المتنوعة بشكل يلبي احتياجات الأهالي والزوار حيث تسهم في إشغال أوقات الفراغ وتنمي مختلف المواهب بالإضافة للمسابقات والبرامج الثقافية التي تقدم على مسرح المهرجان بحديقة الملك فهد مقدماً بدوره الدعوة للجميع للاستفادة من تلك البرامج والفعاليات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة