Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تنطلق الخميس المقبل في أنشون الكورية
«كرة القدم» و«البلياردو والسنوكر» يمثلان المملكة في آسيوية الصالات

رجوع

«كرة القدم» و«البلياردو والسنوكر» يمثلان المملكة في آسيوية الصالات

الرياض - الجزيرة:

تشارك المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات المغلقة والفنون القتالية التي ستقام في مدينة انشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 29 يونيو الى 6 يوليو 2013 حيث ستكون المشاركة السعودية عن طريق منتخب كرة القدم للصالات ومنتخب البلياردو والسنوكر.

ويترأس الوفد السعودي للدورة الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ محمد المسحل حيث تضم بعثة منتخب الصالات مدير المنتخب عبدالرحمن الحميدي و المدرب محمد عبدالرحيم و 18 لاعبا هم : طلال الشهري ويحيى الشهري وعبدالله الدوسري وعبدالرحمن العويفي واشرف المليكي وعبدالعزيز العلوني واسعد السعد وايهاب السعد وخالد حامضي وسمير عمر وعبدالاله الفضل ومحمد البريك واسامه الخيبري وفهاد الدوسري وعبدالله العواد ومحمد آل مجري ومحمد الخالدي وخالد عسيري.

فيما يضم منتخب البلياردو والسنوكر مدير المنتخب جراح الشمري والمدرب فيلسلدا فرانسيسكو وثلاثة لاعبين للبلياردو هم مهند الغميز ومحمد الجفري ورضوان سروجي.

فيما يمثل منتخب السنوكر ستة لاعبين هم احمد بن سرحات واحمد عسيري وعبدالرؤف صائغ ويوسف الوادي وعمر العجلاني ومحمد العتيبي.

وسيكون المنتخب السعودي للصالات في المجموعة السادسة والتي تضم الى جانبه منتخبي اليابان ( بطل اسيا ) وتركمانستان وضمت المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية والكويت وهونغ كونغ ومكاو فيما جاءت منتخبات تايلند وماليزيا وبوتان في المجموعة الثانية وفي المجموعة الثالثة منتخبات لبنان وفلسطين وفيتنام وإيران والعراق والإمارات في المجموعة الرابعة فيما ضمت الخامسة منتخبات الصين واندونيسيا وتايبيه وأوزبكستان وقطر وأفغانستان في المجموعة السابعة.

وسيبدأ الأخضر السعودي مواجهته امام نظيره الياباني يوم الخميس المقبل فيما سيلتقي بنظيره التركماني يوم السبت 29 يونيو.

واستعد اخضر الصالات لهذه البطولة بمعسكر داخلي على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة خاض خلاله العديد من المباريات الودية حقق الفوز بها جميعا فيما كانت المرحلة الثانية من استعداداته في مدينة سوسة التونسية واستمرت لمدة عشرة ايام على الصالة المغلقة بنادي النجم الساحلي التونسي تخللها المشاركة في بطولة ودية دولية بمشاركة أربعة أندية تونسية حيث تغلب في افتتاح البطولة على اتحاد الرياضي المنستيري بنتيجة 8/3 فيما تعادل مع القيروان التونسي 2/2 في اللقاء الثاني كما تعادل مع الساحل التونسي بنتيجة 5/5 واختتم لقاءاته في البطولة بالفوز على فريق ابوجعفر التونسي بنتيجة 6/2 ليتوج بكأس البطولة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن الساحل التونسي فيما كانت المرحلة الثالثة والأخيرة من استعداداته في ماليزيا خاض خلالها لقاءين وديين امام المنتخب الماليزي خسر في الأول 2/3 وتعادل في المباراة الثانية (5/5).

فيما استعد منتخب البلياردو والسنوكر للمشاركة الآسيوية بمعسكر داخلي في الرياض واخر خارجي في الأكاديمية البريطانية في مدينة شيفلد البريطانية خاض خلاله العديد من اللقاءات الودية للوصول الى الجاهزية الكاملة قبل خوض المنافسات.

يذكر ان الافتتاح الرسمي للبطولة سيقام يوم السبت المقبل 29 يونيو فيما ستنطلق منافسات كرة القدم للصالات قبل انطلاق البطولة بيومين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة