Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

محمد عساف.. من الصحافة إلى الفن وجمع الفلسطينيين

رجوع

محمد عساف.. من الصحافة إلى الفن وجمع الفلسطينيين

غزة - (د ب أ):

عاش الفلسطينيون أجواء احتفالية قبيل إعلان نتيجة نهائي إحدى المسابقات الغنائية العربية الشعبية البارحة حيث إن أحد أبنائهم مرشح للفوز.. وقد اختير محمد عساف ضمن الثلاثة البارزين في برنامج المواهب الغنائية «Arab Idol» الذي يذاع كل جمعة وسبت أسبوعياً على شبكة تليفزيون الشرق الأوسط «mbc».. ويحصل الفائز في البرنامج الذي بثت حلقاته من بيروت إلى جميع أنحاء العالم العربي على لقب «Arab Idol» وعقد لتسجيل أغانٍ.

ولا يوجد خلاف على موهبة عساف، وقالت شيرين، إحدى أشهر المطربات المصريات والتي ظهرت ضيفة على البرنامج، إن لديه صوتا لا يتكرر سوى مرة واحدة كل 50 عاماً في العالم العربي، لكن السيرة الذاتية لعساف أيضاً أثارت حماس الفلسطينيين، فقد ترعرع طالب الصحافة (23 عاماً) في مخيم خان يونس للاجئين بجنوب قطاع غزة المعروف بممراته الضيقة ومبانيه الصغيرة.

يقول عساف: «عندما كنت في غزة، كنت أحلم بالحصول على أي وظيفة، أي عمل، ولكن ما أشهده حالياً أمراً يفوق تصوراتي.. لم أكن أحلم يوماً ما بذلك». وواجه عساف عقبات أخرى مثل غيره من الفلسطينيين في قطاع غزة المغلق جزئياً عندما سافر لحضور مسابقة أداء الأغاني في القاهرة، وتقطعت السبل بعساف يومين على الحدود، انتظاراً لإصدار السلطات المصرية تأشيرة، ما تسبب في وصوله متأخراً عن عملية التسجيل.

وانتشرت صور عساف في كل مكان بوسط رام الله في الضفة الغربية، وفي ليلة كل جمعة عندما يؤدي المتسابقون الأغاني، وكل سبت عندما يتم الإعلان عن نتائج التصويت الواردة عبر الرسائل النصية، يزحم ميدان المنارة بوسط المدينة بالمئات من مشاهدي البرنامج لمعرفة نتيجة المسابقة على الهواء مباشرة عبر شاشة كبيرة.

وفي النهائي (البارحة) خلال المواجهة بين الفلسطيني عساف، والمصري أحمد جمال، والسورية فرح يوسف، نصبت الشاشات في الساحات العامة في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية كما هو مقرر لمتابعة الحدث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة