Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«القروبات»ستحل مشكلة السياحة الموسمية وتجعلها مستدامة

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

رخص فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير لـ 7 منظمين للرحلات السياحية لدعم الموسم السياحي ببرامج القروبات السياحية. وأوضح مدير فرع الهيئة بالمنطقة عبد الله مطاعن أن الهيئة تعمل على استقطاب العديد من منظمي الرحلات والمرشدين السياحيين، وذلك بهدف دعم السياحة في المنطقة والتعريف بالمواقع السياحية وخلق نوع من السياحة الداعمة لزيادة أعداد السياح في المواسم المتعددة وعدم اقتصارها على موسم معين.

وأشار مطاعن أن سياحية القروبات تعتبر من أنجح السبل لتنظيم برامج الرحلات السياحية، لافتاً إلى أنها تتطلب تنفيذ برامج واتفاقيات لشمول رحلة السائح من المطار إلى الفندق والمواصلات ووسائل النقل والإرشاد السياحي وكافة الحجوزات والتعريف بأهم المواقع السياحية بما يعطي انطباع جيد عن المنطقة ويعرف بأهم معالمها الحضارية.

وأضاف مطاعن أن سياحة القروبات موجودة سابقا في عسير من مشغلي رحلات داخل المملكة، ومن العديد من الدول مثل الصين وأمريكا وغيرها من الدول، بيد أن هذه القروبات كانت تعمل بدون ترخيص، ما جعل الهيئة تتجه إلى وضع تراخيص وشروط معينة لضمان توفير برامج مميزة لضمان جودة البرامج السياحية المقدمة.

وتابع «نحتاج إلى إيجاد ثقافة الوعي السياحي والقروبات لتشمل الإدارات الحكومية والقطاع الخاص الذي يمكن إن يستفيد من هذه الخدمات في إيجاد برامج مناسبة لزوار المنطقة في كافة المواسم بما يضمن جودة هذه البرامج والتأكد من مقدمي الخدمات من خلال شروط ، وضمانات بنكية لأي متقدم للتأكد من مستوى الخدمة، مطالباً بالاهتمام بالإرشاد السياحي واعتباره جانب استثماري يعمل على تقديم الخدمات الإرشادية من خلال المرشدين الذين يتم تدريبهم على العمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة