Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المنيصير: جهات تخاطبنا للتحقق من صحة شهادات موظفيها
التدريب التقني يغلق ( 58 ) منشأة تدريب مخالفة بالشرقية خلال ( 7 ) أعوام

رجوع

التدريب التقني يغلق ( 58 ) منشأة تدريب مخالفة بالشرقية خلال ( 7 ) أعوام

الدمام - سلمان الشثري:

كشفت إدارة التدريب الأهلي التابع لمجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية أنها تمكنت من إغلاق قرابة 58 منشأة تدريبية ما بين معهد ومركز تدريب مخالف في المنطقة كانت تعمل دون تراخيص مسجلة.

وبحسب مدير إدارة التدريب الأهلي لمجلس التدريب بالمنطقة الأستاذ غانم المنيصير، فإنه يتم الكشف سنوياً من 5- 10 شهادات مزورة لعدد من العاملين في جهات مختلفة.

وقال على هامش زيارته لمركز التنمية الاجتماعية بحي الروضة بالدمام للاطلاع على برنامج «اصنع مهارة» : إن المراكز التدريبية تنقسم الى نوعين نوع مرخص ونظامي، وآخر غير مرخص كشفتها جولات إشرافية على المراكز التدريبية يقوم عليها فريق مؤهل . مبينا : بأن هذه الجولات تأتي بناء على شكاوى ورصد وتحرٍ، ويتم تعبئة نموذج المخالفة وتحديد العقوبة التي تتراوح ما بين اشعار او انذار او ايقاف أو الغاء ترخيص التدريب.

وذكر أنه يتم التعرف على المعاهد والمراكز غير المرخصة من خلال الجهات الإعلامية، حيث تقوم هذه الجهات بوضع اعلانات عنها ويتم متابعة هذه الإعلانات والوصول اليها والتحقق منها وما اذا كانت تحمل تراخيص مسجلة، وفي حال ثبوت مخالفتها وعدم حملها لأي تراخيص يتم التعامل معها نظاميا من خلال تحرير محضر رسمي يحول بدوره الى غمارة المنطقة والتي تقوم بتحويله الى الجهات المختصة للبت فيه، وغالبا ما يكون اغلاق هذه الجهات نهائيا خلال ثلاثة أسابيع من مباشرة المخالفة وتحريرها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة