Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير سلطان بن سلمان خلال افتتاحه معرض روائع آثار المملكة في بتسبيرغ الأمريكية:
هدفنا التعريف بتراث المملكة والانفتاح على الحضارات العالمية

رجوع

هدفنا التعريف بتراث المملكة والانفتاح على الحضارات العالمية

الجزيرة - الرياض:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مدينة بتسبيرغ بولايه بنسلفانيا الأمريكية الليلة الماضية فعاليات معرض (روائع آثار المملكة عبر العصور) بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل الجبير و حاكم ولاية بنسلفانيا الأمريكية توم كوربت.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر متحف كارنيقي للتاريخ الطبيعي رئيس وأعضاء مجلس أمناء المتحف وعدد من المسؤولين. إثر ذلك قص سموه الشريط التقليدي إيذانًا بافتتاح المعرض في محطته الثانية في الولايات المتحدة. ثم تجول سموه ومعالي السفير الجبير وحاكم ولاية بنسلفانيا وعدد من كبار المدعوين في قاعات المعرض التي خصصت لعرض آثار ومراحل تاريخ المملكة العربية السعودية منذ أقدم العصور وحتى العصر الحديث.

وشاهد ضيوف المعرض اللوحات والنقوش الصخرية التي أبرزت تاريخ شبه الجزيرة العربية واتصالها مع حضارات العالم القديم عبر طرق القوافل التجارية وتأثرها بتلك الحضارات. وأبدى الضيوف إعجابهم بالمعلومات الوافية التي اشتمل عليها المعرض في قسم التاريخ الإسلامي عبر إسهام إنسان شبه الجزيرة العربية في بناء ونشر الحضارة العربية والإسلامية.

وعبّر معالي حاكم ولاية بنسلفانيا عن اعتزازه باختيار مدينة بيتسبيرغ لتكون المحطة الثانية للمعرض في جولته الأمريكية، مشيدًا بعلاقات الصداقة والتعاون بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. ونوه معالي السفير عادل الجبير بالعلاقات الثنائية بين البلدين، لافتًا الانتباه إلى ماحققته المملكة من إنجازات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - و دوره الرائد في الدعوة إلى الحوار بين الحضارات وبناء جسور الثقة والتعاون بين الأمم.

من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان: إن المعرض يتيح المجال للتعرف على تراث المملكة العربية السعودية التاريخي وانفتاحها على الحضارات العالمية. وبيّن الاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لنهضة المملكة في المجالات كافة . وتحدث سموه عن الإنجازات التي تحققت في مجال الكشف عن آثار المملكة والتعريف بتراثها الحضاري من خلال إقامة معرض (روائع آثار المملكة عبر العصور) في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من العواصم العالمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة