Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اليوم.. فتح باب التقديم للطالبات عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الحكومية بالرياض

رجوع

اليوم.. فتح باب التقديم للطالبات عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الحكومية بالرياض

الجزيرة - المحليات:

أعلن الأستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض ووكيل الشؤون التعليمية والأكاديمية في جامعة الملك سعود عن فتح المجال أمام الطالبات بمدينة الرياض للتقديم للقبول في الجامعات عبر بوابة القبول الموحد www.rgu-admit.net لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم الأحد إلى يوم الاثنين 29-8-1434هـ.

وأضاف د. السلمان أن التقديم متاح عبر البوابة للجامعات الحكومية الأربع بمدينة الرياض وهي (جامعة الملك سعود - جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية) وأوضح سعادة رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات أن الإجراءات وخطوات التقديم سهلة وميسرة جداً كما في السنوات الماضية وتتلخص بالآتي:

أولاً: ضرورة الاسترشاد والاطلاع على دليل القبول الإلكتروني الموحد المتوفر على الصفحة الرئيسية بموقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد قبل بدء خطوات التقديم للتعرف على الإجراءات والشروط والتخصصات المتاحة في الجامعات الأربع.

ثانياً: التأكيد على أهمية الاطلاع على الجدول الزمني للتقديم لتتمكن المتقدمة من إنهاء إجراءات التقديم وترتيب الرغبات وتسليم الملف في الوقت المحدد بالجدول الزمني ليضمن لها ذلك بمشيئة الله انضمامها للجامعة التي ترغب بها بيسر وسهولة.

ثالثاً: الالتزام بالمواعيد المحددة حسب الجدول الزمني للتقديم للكليات التي يتطلب القبول فيها مقابلة شخصية أو أداء اختبار اللغة الإنجليزية حتى الأربعاء 17-8-1434 هـ، وستكون المقابلات والاختبار في الفترة من الاثنين 22-8-1434هـ إلى الأربعاء 24-8-1434هـ حيث إن عدم الالتزام بموعد المقابلة للكليات الصحية في جامعة الملك سعود للمتقدمات لبرنامج السنة التحضيرية للكليات الصحية وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجميع التخصصات فيها واختبار اللغة الانجليزية لبرنامج السنة التحضيرية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن يؤدي إلى إسقاط حق الطالبة بالترشيح للقبول بالكليات الصحية مما يلزم الطالبة بإعادة ترتيب الرغبات خلال الفترة من السبت 27-29-8-1434هـ.

رابعاً: أهمية الاطلاع على نتائج القبول للكليات الصحية والتي ستعلن عبر البوابة يوم السبت الموافق 27-8-1434هـ.

خامساً: سيتم الفرز للقبول بشكل آلي وعادل لجميع المتقدمات حسب معايير القبول المعلنة للجامعات الأربع على بوابة القبول الإلكتروني الموحد.

سادساً: لجميع المتقدمات الحق في تعديل الرغبات خلال فترة فتح البوابة وتعديل الرغبات النهائية قبل موعد إغلاق البوابة يوم الاثنين الموافق 29-8-1434هـ الساعة الثانية عشرة ظهراً لجميع التخصصات.

سابعا: ستتمكن كل متقدمة للقبول من الاطلاع على نتيجة قبولها يوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر رمضان المبارك بعد الساعة الثانية عشرة ظهراً عبر حساب الطالبة على الموقع الإلكتروني.

ثامناً: على جميع الطالبات المقبولات إرسال المستندات المطلوبة حسب الموعد المحدد لهن عن طريق البريد الممتاز خلال الفترة من الخميس 3-9-1434هـ إلى الأربعاء 16-9-1434هـ مع التذكير أن عدم إرسال الملف خلال الفترة المحددة يسقط حق الطالبة بالترشيح للقبول بالجامعة.

وأكد الدكتور عبدالله السلمان لجميع المتقدمات أن أعضاء لجنة القبول الإلكتروني الموحد لديهم الاستعداد التام لتقديم الدعم الفني والإجابة عن أي استفسار لبناتنا الطالبات وأولياء الأمور طول فترة التقديم من خلال التواصل عبر منتدى القبول الإلكتروني الموحد على الرابط http://www.rgu-forum.net/

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة