Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في آخر مباريات الدور الأول.. اليوم
إسبانيا تواجه نيجيريا..والأوروغواي تأمل بفوز كبير على تاهيتي

رجوع

إسبانيا تواجه نيجيريا..والأوروغواي تأمل بفوز كبير على  تاهيتي

تخوض إسبانيا بطلة العالم آخر مبارياتها في الدور الأول من كأس القارات 2013 لكرة القدم على وقع فوزها القياسي 10- صفر على تاهيتي في الجولة الثانية.

وتواجه إسبانيا اليوم الأحد في فورتاليزا، نيجيريا بطلة إفريقيا، وهي تتربع على صدارة المجموعة الثانية بفوزين على الأوروغواي بطلة أميركا الجنوبية (2-1) قبل فوزها الكاسح على تاهيتي بطلة أوقيانيا. وستكون إسبانيا بحاجة لنقطة التعادل كي تضمن حسابيا تأهلها إلى نصف النهائي وصدارة المجموعة لتقابل وصيف المجموعة الأولى. وسيكون خروج إسبانيا من الدور الأول أقرب إلى المستحيل نظراً لفارق الأهداف الكبير في مصلحتها وصعوبة خسارتها بفارق 4 أهداف على الأقل أمام نيجيريا.

في المقابل، لم يفقد ستيفن كيشي مدرب نيجيريا الأمل: «كل الأمور ممكنة. يتوقف الأمر على رغبتنا بتحقيق ذلك، وكمية الحظ التي ستقف معنا. لا يمكنني أن أشكك بالتزام الشبان ووفائهم».

الأوروغواي - تاهيتي

وتأمل الأوروغواي أن تحذو حذو إسبانيا ونيجيريا بإلحاق هزيمة ثقيلة جديدة ضد تاهيتي المتواضعة. وبحال فوز الأوروغواي، وهو أمر متوقّع، ستكون طريقها سالكة نحو نصف النهائي، بحال عدم حدوث المفاجأة وفوز نيجيريا على إسبانيا، حيث يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف. وتبحث الأوروغواي التي تعاني في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2014، إلى تثبيت مكانتها العالمية بعد حلولها رابعة في مونديال 2010 وإحرازها لقب بطولة إميركا الجنوبية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة