Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 25/06/2013 Issue 14880 14880 الثلاثاء 16 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

(وديمة وحليمة) كوميدي عن خلافات لأتفه الأسباب

رجوع

(وديمة وحليمة) كوميدي عن خلافات لأتفه الأسباب

دبي - فن:

أعلنت قناة سما دبي، عن قائمة البرامج والمسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية والخليجية والمحلية، إلى جانب البرامج الدينية وبقية البرامج الخاصة بالشهر الفضيل.

و تقدم سما دبي المسلسل الإماراتي الكوميدي (وديمة وحليمة)، وهو من تأليف جاسم الخراز و إخراج عمر إبراهيم وبطولة سعاد علي، وملاك الخالدي، ومرعي الحليان، وأسيل عمران، وعائشة عبد الرحمن وعدد من ضيوف الشرف.

وتدور أحداث المسلسل الكوميدي في حقبة الثمانينات في أحد الأحياء الشعبية، بين بيت «حليمة» وبيت «وديمة، متحوراً حول هاتين الشخصيتين، والعداوة القائمة بينهما وما ينتج عن ذلك من خلافات لأتفه الأسباب، بالإضافة إلى محاولاتهما للتخطيط لمقالب لتنتقم كل واحدة من الأخرى.

ويؤثر اختلاف طباع وشخصيات كل منهما، في نوعية المقالب وردة فعلهما، فحليمة امرأة عانس، أمية، تحب تربية الماشية، في المقابل فإن وديمة امرأة تزوجت عدة مرات تعرف القراءة والكتابة والحساب ولديها تجارتها الخاصة.

ووسط هذه الحرب بينهما تنشأ علاقة حب بريئة وغير معلنة بين «سالم» ابن «فرج»، و»أسما» ابنة «وديمة»، تتطور لتصطدم بعداوة الجارتين، في الوقت الذي يبدو «فرج» شقيق «حليمة» صياداً بسيطاً طيب القلب لكنه سريع الغضب يعاني من عواقب هذه الخلافات ويسعى للحل في كثير من الأحيان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة