Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 25/06/2013 Issue 14880 14880 الثلاثاء 16 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي

رجوع

الكويت - (د. ب. أ):

أعلن وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود أن مجلس الوزراء وافق خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقد الأحد على فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة اليوم الثلاثاء ولمدة عشرة أيام. وقال الحمود لصحيفة «السياسة» إن من المقرر أن تفتح إدارة الانتخابات أبوابها لاستقبال الراغبين في الترشح خلال ساعات الدوام الرسمية في الفترة من 25 يونيو إلى الرابع من يوليو المقبل بما في ذلك أيام العطلات. وبحسب الصحيفة فقد بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود خلال اجتماع الخطة الأمنية للانتخابات البرلمانية.

وكشف الحمود عن مضاعفة الأجهزة الأمنية جهودها استعداداً لمواجهة أعباء المرحلة المقبلة، مشدداً على ضرورة تطبيق القانون على الجميع وتحقيق العدالة والمساواة. ورجحت مصادر أن تقر الحكومة يوم 25 يوليو عطلة رسمية من باب التيسير على المواطنين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر ومن دون تزاحم على اللجان.

من جانبها حددت المحكمة الدستورية جلسة الغد موعداً لتفسير حكمها الصادر في شأن تحصين مرسوم الصوت الواحد وإبطال المجلس الأخير على سند من بطلان مرسوم تشكيل اللجنة العليا للانتخابات. وكانت المحكمة الدستورية قضت الأسبوع الماضي بحل مجلس الأمة وتأييد قانون الصوت الواحد.

وكان الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت قد أصدر مرسوماً في أكتوبر الماضي تم من خلاله خفض عدد الأصوات من أربعة إلى صوت واحد للناخب وهو ما رفضته المعارضة التي قاطعت الانتخابات التي أفرزت البرلمان الذي جرى حلّه الأسبوع الماضي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة