Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 25/06/2013 Issue 14880 14880 الثلاثاء 16 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

هيئة السياحة والآثار تدشن باكورة مشاريعها التطويرية لمنتزه مشار بحائل

رجوع

هيئة السياحة والآثار تدشن باكورة مشاريعها التطويرية لمنتزه مشار بحائل

حائل - عبد العزيز العيادة:

دشنت الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس باكورة أعمالها التطويرية في منتزه مشار الطبيعي في مدينة حائل في إطار التعاون القائم بين فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة حائل وإدارة الزراعة. وسلم المدير التنفيذي لفرع الهيئة بمنطقة حائل المهندس مبارك السلامة، لمدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة حائل المهندس سلمان الصوينع، مفتاح البوابة الرئيسية لمتنزه مشار الوطني بعد تطويرها وفق نمط التراث العمراني الحائلي وبدعم مالي من الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأعرب الصوينع، عن شكره وتقديره للهيئة وجهودها التي تسعى لتحقيق التنمية السياحية في جميع المواقع والوجهات السياحية، مشيداً بالشراكة بين وزارة الزراعة والهيئة. ووعد بطرح المشروع لأحد المستثمرين بالمنطقة ليقوم بتشغيله وصيانته واستغلاله بالخدمات والأنشطة السياحية التي تخدم زوار المتنزه ليكون كأحد عناصر الجذب الرئيسية، وإضافة للمسار السياحي لمدينة حائل، وقال: شراكتنا مع هيئة السياحة ستساعدنا في وضع مخطط عام للمنتزه، يضمن تأهيله للاستثمار السياحي حسب استراتيجية التنمية السياحية بالمنطقة ويتوافق مع البيئة الطبيعية لهذه المنتزهات.

وأوضح أخصائي التخطيط والتراث العمراني بفرع السياحة والآثار بحائل المهندس زياد المصيول، أن المشروع جاء في إطار تفعيل مذكرة التعاون بين الهيئة ووزارة الزراعة، وأضاف: "تم الاتفاق على تهيئة مدخل مشار ليكون نواة لتنفيذ بقية عناصر المشروع، وتم اقتراح إنشاء بوابة رئيسية للمتنزه تكون كمعلم جمالي يعكس الطراز التراثي لمنطقة حائل، والتي قامت إدارة تطوير المواقع السياحية بالهيئة، وبتنسيق مع الفرع بتطوير الفكرة لتكون البوابة الرئيسية للمتنزه متصلة بمركز خدمات، منها 8 محلات تجارية مع مواقف للسيارات ودورات مياه للرجال، وللنساء، وبرجي البوابة يمكن استغلالهما كمطل أو كمكاتب وحراسات أمنية وغيرها".

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة