Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 26/06/2013 Issue 14881 14881 الاربعاء 17 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قادة دول الخليج العربي يهنئون الشيخ تميم
خادم الحرمين: نحن على ثقة بأنكم ستواصلون مسيرة والدكم الشيخ حمد

رجوع

خادم الحرمين: نحن على ثقة بأنكم ستواصلون مسيرة والدكم الشيخ حمد

الدوحة - بوابة الشرق:

أرسل قادة دول مجلس التعاون الخليجي برقيات تهنئة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد بمناسبة توليه مقاليد الحكم، معربين عن تمنياتهم لسموه كل التوفيق والسداد لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء التي تشهدها البلاد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعث برقية تهنئة لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وقال خادم الحرمين الشريفين في برقيته «يسرنا بمناسبة تقلدكم مقاليد الحكم في دولة قطر الشقيقة أن نعبر لكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن خالص التهاني والتبريكات مقرونة بتمنياتنا أن يعينكم الله لتحقيق ما تتطلعون إليه من تقدم ورفعة لدولة وشعب قطر الشقيق، ونحن على ثقة إن شاء الله بأنكم ستواصلون مسيرة والدكم سمو الأخ الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وجهوده في خدمة دولة قطر وشعبها الشقيق وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، سائلين الله العلي القدير أن يمدكم بعونه وتوفيقه لتحقيق ما يصبو إليه شعب قطر الشقيق من تقدم وازدهار، متطلعين إلى تعزيز علاقات الأخوة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين».

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية تهنئة لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وقال سمو ولي العهد «يسعدني بمناسبة تقلدكم مقاليد الحكم في دولة قطر الشقيقة أن أعرب لسموكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة، والتقدم والأزدهار لشعب قطر الشقيق».

كذلك بعث حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة الى أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني عبر فيها سموه عن خالص تهانيه وتهاني حكومة وشعب دولة الكويت لسموه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم أميراً لدولة قطر. وأعرب عن تمنياته لسموه «بكل التوفيق والسداد لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء التي تشهدها دولة قطر الشقيقة وتحقيق كل ما تنشده دولة قطر الشقيقة من رقي وازدهار».

راجياً لسموه موفور الصحة والعافية ولدولة قطر وشعبها الكريم كل العزة والرفعة. وبعث سمو ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة الى أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم أميراً لدولة قطر الشقيقة، متمنياً سموه كل التوفيق والسداد لتحقيق كل ما تصبو إليه دولة قطر الشقيقة من تقدم وازدهار. كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ببرقية تهنئة مماثلة. بدوره بعث حضرة صاحب الجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن الملك البحريني أعرب عن أطيب تهانيه وخالص تمنياته لسمو أمير دولة قطر بهذه المناسبة، داعياً الله العلي القدير أن يعين سموه ويوفقه لتحقيق تطلعات الشعب القطري الشقيق في مزيد من التقدم والرقي والازدهار، مشيداً جلالته بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور وتقدم في المجالات كافة.

كما أشاد العاهل البحريني بجهود أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني فيما شهدته دولة قطر من نهضة وازدهار وبدوره في تعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعم العمل العربي المشترك وتحقيق التضامن بين الأشقاء العرب. كذلك أرسل جلالة سلطان عمان قابوس بن سعيد برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في دولة قطر.

وأعرب جلالته – بحسب وكالة الأنباء العمانية- من خلالها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لسموه بالتوفيق والنجاح في قيادة الشعب القطري الشقيق لتحقيق المزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي وازدهار، مؤكداً جلالته على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والسعي إلى دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والقطري الشقيقين.

بدوره بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بمناسبة توليه مقاليد الحكم في قطر.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن سموه أعرب عن خالص تهانيه وتمنياته لسمو أمير قطر بالتوفيق والنجاح في قيادة الشعب القطري الشقيق لتحقيق مزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي وازدهار.. مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والحرص على دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تهنئة مماثلة إلى أخيه سمو أمير دولة قطر.

كذلك بعث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة إلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة