Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 26/06/2013 Issue 14881 14881 الاربعاء 17 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أراسكو تستقبل وفداً بيطرياً موسعاً من وزارة الزراعة

رجوع

أراسكو تستقبل وفداً بيطرياً موسعاً من وزارة الزراعة

استقبلت شركة أراسكو المتخصصة في دعم الأمن الغذائي في المملكة ممثلة في مسلخ أراسكو للدواجن وفداً موسعاً من وزارة الزراعة ضم 29 طبيباً بيطرياً بينهم 25 متدرباً، حيث زار الوفد مسلخ الشركة التابع لأراسكو الأغذية في الرياض، بغرض الاطلاع على آليات العمل والنظم الإدارية المتبعة في أحد أذرع الشركة في مجال الإنتاج الغذائي.

وكان في استقبال الوفد السيد أحمد الأسمري مدير مسلخ أراسكو للدواجن، الذي اعتبر «أراسكو الأغذية» أحد المنتجين الرئيسيين للدجاج اللاحم في المملكة، تحت العلامة التجارية «إنتاج» بطاقة إنتاجية تصل إلى 43 مليون طير سنوياً، مشيراً إلى امتلاكها مصنعاً حديثاً للذبح الآلي (على الطريقة الإسلامية) لتقطيع وتنظيف الدواجن، مؤكّداً أن أراسكو تستهدف رفع سقف «إنتاج» إلى 400.000 طير يومياً باستثمار ما قيمته نحو 1.8 مليار ريال خلال السنوات القادمة ضمن مشاريع التوسعة التي تتبناها في كافة قطاعاتها للسنوات القادمة.

واطلع الوفد الزائر على فيلم تناول نشأة أراسكو الأغذية ودورها في سلسلة إمداد الغذاء بالمملكة، ثم جال وفد وزارة الزراعة داخل أروقة المسلخ، حيث استمع المشاركون إلى شرح واف عن كافة خطوات الإنتاج وسبل تأمين سلامة المنتج وحتى التعبئة النهائية قبل طرحها للأسواق، مبدين إعجابهم بحداثة الأجهزة المستخدمة في المسلخ ومواكبتها لأفضل ما توصلت إليه التقنيات العالمية الحديثة.

وفي الختام عقد الجانبان حلقة نقاش حول الأمن الحيوي للدواجن الذي يعد إلزامياً في صناعة الدواجن كوسيلة لضمان بيئة خالية من الأمراض. وناقش المشاركون دور المعالجة الدوائية والتلقيح في تحسين الأداء.

يشار إلى أن «أراسكو الأغذية» تعد حالياً ضمن المنتجين الرئيسيين للدجاج اللاحم في المملكة، وهي تقوم بتسويق منتجاتها تحت العلامة التجارية «إنتاج»، وقد حاز مصنعها على شهادات الجودة ISO 22000:2005 وISO9001:2000، وهو يعتمد التبريد الهوائي للدجاج المذبوح بعد إزالة الريش.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة