Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 26/06/2013 Issue 14881 14881 الاربعاء 17 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

فيما أكد الحميضي أن (8000) عامل قدموا أوراقهم إلى الملتقى العمالي
ممثلو السفارات لـ(الجزيرة): المهلة سهلت تصحيح أوضاع العمالة

رجوع

ممثلو السفارات لـ(الجزيرة): المهلة سهلت تصحيح أوضاع العمالة

الجزيرة - خالد العيادة:

كشف رئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض المهندس بندر الحميضي عن أن عدد المتقدمين في الملتقي الذي يجمع العمالة المهنية والشركات للاستفادة من فرص العمل خلال الثلاث أيام الماضية بلغ 8000 متقدم وأضاف: إنه خلال الفترة المقبلة سيشهد اللقاء إقبال كبير وذلك لأنه وخلال الأيام الأولى لم يعلم رعايا الدول بوجود ممثلين لهم في المركز وان السفارات قد أرسلت رسائل لرعاياها وأيضاً من خلال مواقعهم الإلكترونية, وأضاف: لاحظنا زيادة في عدد الإعداد المتقدمة حيث إن الإعداد تزداد كل يوم, وإن المركز مستعد لاستيعاب جميع الإعداد المتوقعة وذلك لسعه الصالات بالإضافة إلى المساحة المخصصة لمواقف السيارات, وطالب الحميضي الشركات والمؤسسات الاستفاده من هذه الحملة التي اطلقتها غرفة الرياض بالتعاون مع السفارات لما توفره من جهد ووقت وتصب في مصلحة الجميع, وكانت غرفة الرياض قد كثفت إجراءاتها وجندت إمكاناتها وطاقاتها البشرية لمواجهة الأعداد المتزايدة من العمالة الوافدة لتيسير إجراءات توثيق طلبات تصحيح أوضاعها، ونقل خدماتها، مع قرب انتهاء المهلة تسهيلاً لهم، وسعياً لضبط أوضاع سوق العمل. وتتواصل هذه المقابلات بين الشركات والمؤسسات السعودية وبين السفارات وعمالتها إلى اليوم الأربعاء للاستفادة من المهلة التصحيحية. وأشاد عدد من ممثلي السفارات بمهلة التصحيح وقالوا إنها ساعدت في تصحيح أوضاع العمالة التقت «الجزيرة» خلال جولتها بمعراض الرياض بنائب المستشار العمالي بسفارة مصر عمرو عماد النجدي وقال إنه بتنسيق مع الغرفة تم الالتقاء بالعمالة المصرية وقمنا بعمل توافق بين الشركات والمؤسسات السعودية والعمالة المصرية وخاصة في مجال المقاولات وقال النجدي إن أغلب العمالة المصرية أوضاعهم سليمة ووجه النجدي شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تبذله له من جهوده في تصحيح أوضاع العمالة وبالأخص العمالة المصرية كما قدم شكره لغرفة الرياض على التنظيم الجيد والجهود اللا محدودة في مركز المعارض.. كما تحدث «للجزيرة» سيد حماد عابد مستشار الرعاية الاجتماعية في سفارة جمهورية باكستان قائلاً: إن حوالي مليون ونصف المليون من باكستان يعملون بالمملكة وتم تصحيح أوضاع ما يقارب 500 ألف عامل في المملكة.. وأضاف عابد: إن الذين غادروا المملكة من العمالة الباكستانية منذ بداية حملة التصحيح حوالي 13 ألف عامل.

وتحدث «للجزيرة» المساعد القانوني في سفارة بنجلاديش إحسان أحمد وقال: إن عدد عمالة بلاده في المملكة حوالي مليون ونصف المليون عامل.. وأضاف: تواجدنا هناك في مركز المعارض بالرياض هو بمثابة جسر بين العمالة البنجلاديشية والشركات السعودية، ونقوم بالتقارب بين العمالة وطالبي العمل.

فيما قال السكرتير الثاني في سفارة الهند السيد سوريندر بهاغات: من بداية قدومنا إلى مركز معارض الرياض نسقنا مع والمؤسسات السعودية الراغبة بالعمالة الهندية وأضاف: نشكر غرفة الرياض لفتح الفرص والاتفاق مع الشركات السعودية، لتصحيح أوضاعهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة