Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 26/06/2013 Issue 14881 14881 الاربعاء 17 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ارتفاع إقبال السعوديين على «توطين» بـ« 100 %»

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أدت قرارات وزارة العمل الخاصة بسعودة الوظائف إلى زيادة أعداد المتقدمين إلى معرض توطين في مدينة جدة بنسبة 100% فضلا عن ارتفاع عدد الوظائف التي قدمتها غالبية الشركات المشاركة في جدية تامة.

ووجه المعرض رسالة واضحة إلى المخططين في وزارة التعليم العالي والتعليم التقني الفني مفادها تعطش السوق بصورة ملحة إلى المتخصصين في المجالات الهندسية والمهنية والفنية بكافة التخصصات.

واصطف العشرات من شباب الخريجين في طوابير للتسجيل من أجل الدخول حتى قبل 40 دقيقة فقط من إغلاق المعرض الذي نظمته شركة روابط الاحتراف بالتعاون مع الغرفة التجارية في مدينة جدة في فندق هيلتون على مدار يومين. وكشفت الحوارات المباشرة التي دارت بين موظفي الموارد البشرية بالشركات وشباب الخريجين عن وجود رغبة جادة من الشركات في التوظيف والبحث عن الموظف المناسب للوظائف المتوفرة. وقال حسام كنعان مدير التوظيف في شركة أعمار المطور الرئيسي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية: إن الشركة عرضت من خلال المعرض وظائف هندسية وفي التسويق والمبيعات، مشيرا إلى أن 98% من المتقدمين خريجين جدد وإن الشركة كانت تتطلع إلى وجود بعض الخبرات بين المتقدمين لحاجتها الماسة لديها.

وأشار إلى أن الكثير من العائلات بدأت السكن في المدينة وإن العديد من المصانع لشركات كبرى ستبدأ العمل قريبا.

وقال أحمد القليصى ورائد صالح الشمراني مشرفا العلاقات العامة في شركة وهج الأعمال: إن الشركة تخطط لتوظيف 400 معاق خلال هذا العام من خلال مشاركتها في المعرض مقارنة بحوالي 300 وظيفة خلال العام الماضي.

ولفتا إلى أن الشركة تتقاضى عمولة من الشركات على التوظيف، فيما لا يتكلف المعاق الذي يتم توظيفه مقابل 4 أشخاص أي أعباء مالية، مشيرين في هذا السياق إلى ضوابط وزارة العمل التي تقضى بتوفير وظائف حقيقية على رأس العمل وليست وهمية كما يفعل البعض.

وأشارا إلى أن 70% ممن تم تعيينهم من الذكور والنسبة الباقية إناث، لافتين إلى إمكانية توظيف جميع الإعاقات باستثناء الذهنية والعقلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة