Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 26/06/2013 Issue 14881 14881 الاربعاء 17 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«الهلال الأحمر»: تدريب (120) موهوبة على الإسعاف الأولي بمدارس الرياض

رجوع

«الهلال الأحمر»:  تدريب (120) موهوبة على الإسعاف الأولي بمدارس الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

نظَّم البرنامج الإثرائي لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» المقام بمدارس الرياض خمس دورات في الإسعافات الأولية لـ 120 طالبة موهوبة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر.

وأعرب نائب مدير عام مدارس الرياض الأستاذ عبدالرحمن بن راشد الغفيلي عن شكره لهيئة الهلال الأحمر على ما وجدته المشرفات والطالبات من تعاون وتدريب خلال الأسبوعين الماضيين من العاملات في القسم النسائي بالهيئة.

وأوضحت رئيسة البرنامج الأستاذة نجود الحارثي أن المدارس بادرت بتنفيذ هذه الدورات نظراً لأهميتها في حياة كل إنسان وفي مقدمتهم البنات.

مضيفة أن هذه الدورات تهدف إلى تزويد الطالبات والمشرفات بالطرق الصحيحة للإسعافات الأولية ليساهمن في إنقاذ كل من يحتاج إلى إسعافهن من النساء. إلى جانب تعريفهن بالدور الكبير والمميز الذي يقوم به العاملون والعاملات في الهلال الأحمر لإنقاذ أرواح عشرات الآلاف سنوياً. وأشارت إلى أن الدورة الأولى بدأت يوم الثلاثاء 2-8-1434هـ. بواقع ثلاث ساعات، وتشتمل على زيارة لهيئة الهلال الأحمر ثم دورة تدريبية قدمتها الدكتورة منيرة الزامل. من هيئة الهلال الأحمر والفئة المستهدفه طالبات مجموعة العلوم. وذلك بحضور المشرفات على الزيارة واستمرت بعدها الدورات خلال الأسبوع الماضي.

وتابعت لقد تم تدريب الطالبات على كيفية إسعاف المصاب في عدد من الحالات المرضية المفاجئة ومنها الإنعاش القلبي الرئوي، والأزمات القلبية، والجلطة الدماغية، والصرع والتشنج، وهبوط السكر، والتقلص العضلي، والإجهاد الحراري، وضربة الشمس، وإنقاذ الغريق والمختنق، والنزيف، والكسور، والتسمم من الحيوانات، وشرب الكيماويات.

وتم منح شهادة لكل طالبة اجتازت الدورة. وقد تفاعلت الطالبات مع الزيارة تفاعلاً إيجابياً. وشاركن جميعاً بالتطبيق العملي الحالات الإسعافية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة