Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 27/06/2013 Issue 14882 14882 الخميس 18 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عقب تخريج (700) فني بمدينة التدريب في المنطقة الشرقية
الفريق التويجري: انضمام (6000) فرد وتوزيعهم على مراكز جديدة للدفاع المدني

رجوع

الفريق التويجري: انضمام (6000) فرد وتوزيعهم على مراكز جديدة للدفاع المدني

الدمام - ظافر الدوسري:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، أن رجال الدفاع المدني يقومون بتضحيات كبيرة لإنقاذ حياة المواطنين والمقيمين والحد من الخسائر التي قد تحدث في جميع الحوادث وحماية الأرواح والممتلكات بعد توفيق الله. وقال: إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي اهتماما كبيرا بتدريب وتطوير الكوادر البشرية من أفراد وضباط الدفاع المدني وجعلها مؤهلة تستطيع القيام بمهام عملها على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال رعايته مساء أمس حفل تخريج دورة التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني الـ 57 بعدد 700 خريج بمقر مدينة تدريب الدفاع المدني بالدمام. من جانبه أكد مدير الدفاع المدني الفريق سعد التويجري، في تصريح صحفي على وجود لجان تدرس عدداً من الأمور الهامة مثل، نقل محلات توزيع الغاز من النطاق العمراني التي تشكل مواقع خطرة، وإيجاد أماكن بديلة لها عبر دراسة مواقع آمنة، إضافة إلى وجود خطة للدفاع المدني عبارة عن دراسة علمية تمت بناءً على عدة عوامل أهمها الكثافة السكانية، والمساحة، وتم رفعها إلى وزارة الداخلية. لإنشاء مراكز إطفاء جديدة خصوصاً بعد انضمام 6000 فرد خلال الفترة الماضية.

هذا وشهد الحفل استعراض الخريجين عدداً من المهارات التي أتقنوها من بينها القص والفصل لتخليص المحتجزين في الحوادث، وتسلق السلالم وعرضاً لارتداء أجهزة التنفس وفن طي خراطيم المياه باحترافية واستخدام الحبال في مهمة ميدانية لإنقاذ المحتجزين من المباني الشاهقة، ثم شاهد الجميع عرضا لسيناريو حدوث انهيار مبنى بسبب ارتداد لهزة أرضية في دولة مجاورة نتج عنها محتجزين وتسرب غاز في مصنع ثم احتراق لمواد بترولية وتم التعامل معها كما يتطلب الموقف كلا على حسب نوع الحادث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة