Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 28/06/2013 Issue 14883 14883 الجمعة 19 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فنون تشكيلية

أشاد بالفن السعودي وتحدث عن فنونهم
ممثل تايوان في المملكة يلتقي رئيس جمعية التشكيليين السعودية

رجوع

ممثل تايوان في المملكة يلتقي رئيس جمعية التشكيليين السعودية

أشاد سعادة لين جين جونج الممثل الاقتصادي والثقافي لتايوان في المملكة بما تحظى به الفنون التشكيلية في المملكة العربية السعودية من اهتمام ودعم تحقق بها وصول هذا الفن إلى خارج المملكة.

جاء ذلك خلال اجتماعه برئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الفنان محمد المنيف على اثر دعوة تلقاها المنيف من السيد لين جين، وتم في اللقاء الحديث عن دور الفنون عامة والفنون التشكيلية على وجه الخصوص في الارتقاء بذائقة المجتمع وتوثيق الحضارة والمساهمة فيها واشار السيد لين جين إلى ما تتمتع به الفنون التشكيلية في تايوان من سمعة وحضور عالمي، وبما يحدث لهذه الفنون من تطور، واضاف إلى ان الثقافة الجمالية التي تنعكس على حياة الفرد تمنحه الارتقاء بنظرته للحياة ولكل ما يحيط به.

كما استمع السيد لين جين جونج إلى شرح مفصل من المنيف عن الفنون التشكيلية السعودية والإعداد الكبيرة من التشكيليين من الجنسين ودور الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في تقديم وتسهيل السبل للفنانين عبر فروعها التسعة المنتشرة في المملكة، مشيرا إلى الدعم الكبير من حكومة المملكة ممثلة في وزارة الثقافة والاعلام بتوجيه من معالي الوزير د عبد العزيز خوجة ومن وكيل الوزارة للشئون الثقافية د. ناصر الحجيلان ، كما دار في اللقاء إمكانية مد جسور التعاون بين البلدين لتبادل الخبرات بين الفنانين من خلال المعارض والمحاضرات والندوات التي تصب في نهر الإبداع التشكيلي.

حضر اللقاء سكرتير ممثلية تايوان الاول السيد ماشوينج وسكرتير جمعية التشكيليين الاستاذ نواف العتيبي ومدير فرع الجمعية في الرياض الفنان احمد المالكي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة