Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 28/06/2013 Issue 14883 14883 الجمعة 19 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

اتهام عصابة بشن هجمات إلكترونية في كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية والصين تتفقان على نزع أسلحة بيونج بيانج النووية

رجوع

عواصم - وكالات:

قال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية إن زعيمي كوريا الجنوبية والصين اتفقا خلال قمة أمس الخميس على الحاجة إلى إنهاء البرنامج النووي لبيونجيانج من خلال الحوار وبحثا سبل استئناف المفاوضات معها.وقال مكتب الرئيسة باك جون هاي إن الرئيس الصيني شي جين بينغ عبر عن تأييده لسياسة رئيسة كوريا الجنوبية الخاصة بالتواصل مع كوريا الشمالية ومساعدة بيونجيانج على الانضمام إلى المجتمع الدولي كشريكة مسؤولة.

وأضاف المكتب أن الزعيمان تبنوا وجهة نظر مشتركة تجاه نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية والحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وحل المشاكل من خلال الحوار والمفاوضات.

من جهة أخرى اتهم باحثون في شركة سيمانتيك الأمريكية للأمن الإلكتروني كوريا الشمالية بشن هجمات إلكترونية ضد سول وقال إنهم توصلوا إلى أدلة رقمية تربط بين هجمات إلكترونية حدثت في كوريا الجنوبية على امتداد أربع سنوات الماضية وبين عصابة واحدة تعرف باسم (عصابة سول السوداء).وقال اريك تشين المدير الفني في شركة سيمانتيك سيكيوريتي ريسبونس أمس الخميس أن شركته توصلت إلى هذه النتيجة حين كانت تفحص شفرة برمجيات خبيثة استخدمت في شن هجمات عطلت بعض مواقع حكومة كوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

واتهمت كوريا الشمالية من قبل بشن هجمات إلكترونية على بنوك في كوريا الجنوبية وشبكات للحكومة وإن نفت بيونجيانج ذلك وقالت إنها أيضا ضحية لمثل هذه الهجمات. وذكر تشين أن الباحثين في شركة سيمانتيك عثروا على أجزاء من الشفرة تماثل الشفرة الموجودة في برامج خبيثة استخدمت في أربع هجمات سابقة حدث أولها في يوليو عام 2009.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة