Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 28/06/2013 Issue 14883 14883 الجمعة 19 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قتلى في معارك جديدة بين قبيلتين في دارفور

رجوع

الخرطوم - ا ف ب:

أعلنت مصادر قبلية أمس الخميس أن معارك جديدة اندلعت بين قبيلتين تتنازعان السيطرة على منجم للذهب في دارفور غرب السودان ما أدى إلى سقوط قتلى.وقال قيادي قبلي إن مجموعة تنتمي لقبيلة أخرى هاجمت الأربعاء رعاة من قبيلته خارج مدينة السريف في منطقة جبل عامر شمال دارفور. واتهم أفراد قبيلة الرزيقات بارتكاب بمجزرة مستخدمين الأسلحة الثقيلة موضحا أن عشرات من أفراد قبيلته قتلوا. وأكد مصدر آخر من قبيلة بني حسين من ذات المنطقة مقتل العشرات.

وكانت القبيلتان تواجهتا في يناير الماضي للسيطرة على منجم للذهب. وقالت منظمة العفو الدولية إن القتال اندلع في يناير عندما ادعى أحد القادة القبليين الذي هو في ذات الوقت ضابط في قوات حرس الحدود السودانية ملكية منجم للذهب في جبل عامر يقع داخل مناطق بني حسين. وتسبب القتال في هروب مائة ألف شخص من قراهم وفقاً للامم المتحدة التي تقدر عدد الذين فروا من جراء القتال بين القبائل على أساس اثني وعلى الموارد بـ300 ألف شخص منذ بدء العام الحالي.

وزاد معدل هروب السكان المدنيين من قراهم خلال العامين الماضيين وفقاً للأمم المتحدة. وتسببت الحرب التي تدور في دارفور منذ عشرة أعوام في أن يعيش 1.4مليون شخص في مخيمات منذ اندلاعها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة